«FBI» يسلّم «الشيوخ» تقريره عن كافانو والتصويت النهائي غداً

نشر في 05-10-2018
آخر تحديث 05-10-2018 | 00:02
إيفانكا ترامب توزع الطعام في شوارع كارولينا
إيفانكا ترامب توزع الطعام في شوارع كارولينا
سلم، أمس، مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (FBI)، أعضاء مجلس الشيوخ، تقريره الذي أعده في شأن القاضي بريت كافانو المرشح إلى عضوية المحكمة العليا.

وأعلن السيناتور تشاك غراسلي، أن «ملف الخلفية التكميلي الذي أعده FBI والخاص بالقاضي كافانو أصبح متاحاً أمام أعضاء الشيوخ».

ودعت اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ إلى تحقيق مكتب التحقيقات بعدما رفعت أستاذة علم النفس كريستين بلازي فورد، مزاعم الاعتداء الجنسي ضد كافانو.

وقد يجري تصويت نهائي لكامل مجلس الشيوخ في شأن ترشيح كافانو غداً.

إلى ذلك، وبينما وجه السيناتور الجمهوري جيف فليك انتقاداً لاذعاً إلى الرئيس دونالد ترامب لسخريته من أستاذة علم النفس، معتبراً ان تصرفه «مقزز»، قالت الناطقة باسم البيت الابيض، سارة ساندرز، إن الرئيس كان «يعرض الحقائق» عندما سخر من بلازي فورد، نافية من ناحية أخرى، تقريراً نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» عن احتمال تهرب ترامب من دفع الضرائب خلال تسعينيات القرن الماضي.

وقالت ساندرز، «إنه هجوم كاذب تماماً يعتمد على قصة إخبارية قديمة يعاد تدويرها، لم يكن هناك احتيال أو تهرب من الضرائب من أي شخص».

من ناحية أخرى، أعلن مكتب الادعاء في مدينة سولت ليك، إن FBI، ألقى القبض على ملاح في البحرية الأميركية كمشتبه فيه بتحقيق يتعلق بمظاريف بريدية أرسلت إلى مسؤولين رفيعي المستوى، ويخشى من احتوائها على مادة «الريسين» السامة.

وقالت ميلودي ريدالش الناطقة باسم مكتب الادعاء، إنه ألقي القبض على وليام كلايد آلن (39 عاماً) في منزله في لوغان بولاية يوتا، وإن الاتهامات ستوجه إليه اليوم. على صعيد آخر، وزعت إيفانكا ترامب ومستشارة الرئيس، أمس الأول، الطعام على عدد من العائلات المتضررة من إعصار «فلورنس» في ولاية كارولينا الشمالية. وأمضت إيفانكا، البالغة من العمر 36 عاماِ، نحو 40 دقيقة مع عمال الإغاثة سلمت خلالها الطعام للضحايا الموجودين داخل كنيسة «هايد بارك» المعمدانية في مقاطعة روبسون. كما قدمت إيفانكا الطعام للناس الذين يقودون السيارات، والتقطت العديد من الصور التذكارية معهم.

back to top