أكد نائب رئيس جهاز الكرة في نادي الكويت عادل عقلة، أن فوز الأبيض على الفحيحيل في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول في الجولة الخامسة من منافسات دوري ڤيڤا الممتاز، جاء بـ "دعاء الطيبين"، في إشارة الى عدم ظهور فريقه بالصورة اللائقة.

وكان الكويت قد أدرك هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عبر فهد حمود، حيث كانت تشير النتيجة الى التعادل بهدف لكل فريق، بعد أن تقدم الأبيض في ربع الساعة الأولى بهدف للتونسي صابر خليفة، وعادل النتيجة المحترف المغربي سوفياني بوشعيب في الدقيقة 51.

Ad

وقال عقلة إن "اللاعبين أضاعوا فرصا كثيرة في شوط المباراة الأول، كانت كفيلة باستكمال المباراة بأريحية كبيرة"، مشيرا الى أن الفحيحيل تعامل مع المباراة بذكاء شديد، وكان ندا طوال فتراتها.

واعترف نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت، بأن الأبيض ظهر مـتأثرا بالمجهود الكبير الذي قدمه في مباراة الإسماعيلي بالبطولة العربية، وأيضا بغياب مهاجم الفريق الأول الإيفواري جمعة سعيد.

ووجه عقلة انتقادا لاذعا إلى الحكام، وقال إنهم حرموا الكويت من لقب كأس السوبر في بداية الموسم، لمصلحة القادسية، مؤكدا أنه لا يوجد ثواب أو عقاب، داخل اتحادات الكرة المتعاقبة، بدليل أن من يخطئ من الحكام تتم مكافأته بالترشح لحكام النخبة الآسيوية، والشارة الدولية.

وبرر انفعاله على حكم مباراة فريقه والفحيحيل عمار أشكناني، الذي قام بإبعاده عن المباراة، بأن "اشكناني تجاهل إنذار لاعب الفحيحيل رغم تعمده اضاعة الوقت، وعاقب فيصل زايد، لمجرد أنه قام بمناقشته".

واعترف عقلة بأن الاستعانة بحكام أجانب من ضمن الحلول التي يجب على اتحاد الكرة اتباعها، في ظل تدني مستوى الحكام الكويتيين باستثناء حكمين أو ثلاثة على حد قوله.

رضا في الفحيحيل

من جهة أخرى، سادت حالة من الرضا في الفحيحيل رغم الخسارة التي مني بها الفريق في آخر دقائق المباراة، وقال مدرب الفريق ماهر بحري، ان اللاعبين التزموا بالتعليمات طوال المباراة، ونجحوا في أن يكونوا ندا لفريق بحجم الكويت، رغم الغيابات المؤثرة في الفريق لخمسة لاعبين.

وأشار بحرى إلى حاجة الفحيحيل لمزيد من الوقت لرفع معدلات اللياقة البدنية، واستعادة كل الأوراق الرابحة في الفريق، مؤكدا أن فترة التوقف الحالية ستكون مواتية لتصحيح الأخطاء.