الجمارك: بيع سجائر وبضائع بالمزاد بـ 22270 ديناراً

ضبط مواد مخدرة مع وافد عربي

نشر في 06-10-2018
آخر تحديث 06-10-2018 | 00:05
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات
أعلن رئيس لجنة البيع بالمزاد العلني في الإدارة العامة للجمارك علي العنزي، بيع كل الأغراض التي عرضت في مزاد علني بمقر بيت المال بالصليبية الأربعاء الماضي، وتم الإعلان عنها عبر الجريدة الرسمية (كويت اليوم) والموقع الرسمي للجمارك ومواقع التواصل.

وقال العنزي، في تصريح صحافي، أمس، إن المواد التي عرضت في المزاد بيعت بمبلغ 22270 دينارا، وتتألف من 2672 كروز سجائر ضبطت قبل تهريبها في مخالفة للقانون، وبطانيات، وقشر جوز الهند، وفحم، و13 طرداً تحوي قطع غيار، مؤكداً أن إجراءات المزاد تمت بشفافية وبحضور التجار الذين تنافسوا على شراء المواد المعروضة في المزاد.

من جهة أخرى، أحبط رجال جمارك العبدلي، أمس، محاولة تهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش وحبوب نوع «كبتاغون» بحوزة وافد عربي قادم من موطنه على متن مركبة رباعية الدفع، وتم العثور على المخدرات والمؤثرات العقلية في المركبة بعد أن أخفاها المهرب بشكل سري في أماكن متفرقة منها.

وقال مدير الجمرك البري في الإدارة العامة للجمارك مشعان السعيدي، في تصريح صحافي، إنه تم توقيف الوافد وإخضاع المركبة، التي كان على متنها للتفتيش الدقيق، مما أسفر عن ضبط نحو«42» كيلو غراماً من الحشيش وأكثر من «150» ألف حبة من المؤثرات العقلية نوع «كبتاغون»، وقد تمت إحالة المتهم والمضبوطات الى الجهات المختصة.

back to top