خاص

إنجاز 37% من تطوير الدائري السابع

عبدالمهدي لـ الجريدة•: الأعمال تسبق جداول المشروع وبرامجه

نشر في 06-10-2018
آخر تحديث 06-10-2018 | 00:06
 مديرة مشروع تطوير الدائري السابع "المرحلة الأولى" م. حنان عبدالمهدي
مديرة مشروع تطوير الدائري السابع "المرحلة الأولى" م. حنان عبدالمهدي
‏قالت مديرة مشروع تطوير الدائري السابع "المرحلة الأولى" م. حنان عبدالمهدي، إن "الأعمال في المشروع متقدمة عن البرنامج الزمني، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه ٣٧ في المئة".

وأشارت عبدالمهدي، في تصريح لـ"الجريدة"، إلى أنه سيتم الانتهاء من كل الأعمال بالمشروع خلال 4 سنوات مع نهاية 2020، إذ يشتمل على تنفيذ 6 جسور علوية بطول إجمالي 108 كم من البلاطات المسبقة الإجهاد، تمر أعلى التقاطعات الرئيسية، إضافة إلى تنفيذ نفق يمر أسفل طريق الدائري السابع بطول 102 كم لربط الدائري السابع والمناطق التي يخدمها بمنطقة المطار "2" المستقبلية، وسيتم تزويد طريق الدائري السابع بـ3 جسور مشاة مع ٤ مواقف للحافلات لخدمة المواطنين.

ولفتت إلى أن مشروع تطوير "الدائري السابع" يمتد من طريق الفحيحيل السريع ليصل إلى ما بعد منطقة المطار المستقبلية بحوالي 5 كم باتجاه طريق الصليبية، بطول إجمالي 22 كم، إضافة إلى الطرق الفرعية والمنحدرات، مع استحداث تقاطع عبارة عن نفق لربط طريق الدائري السابع والمنطقة الجنوبية مع منطقة المطار المستقبلية.

وأشارت إلى أن موقع المشروع بمنطقة حيوية مأهولة بالسكان، ومساحات العمل الضيقة، ومحاذاته للعديد من الجهات الحكومية تستدعي التنسيق مع الجهات والهيئات المعنية بشكل دوري، بالإضافة الى الكثافة المرورية الحالية على الدائري السابع، التي تحتاج إلى إجراء المزيد من الدراسات المرورية على المسارات المقترحة للطرق البديلة، لتحديد أفضلها التي تأخذ في اعتبارها راحة المواطنين ومستخدمي الطريق أثناء الفترة المؤقتة المحددة لتنفيذ أعمال الجسور بالمشروع.

back to top