اردوغان: طالما لا يمس الثمن سيادتنا ومستقبلنا فمرحباً بالإستثمارات والدعم

«لن نترك شعبنا تحت رحمة الانتهازيين»

نشر في 06-10-2018 | 12:56
آخر تحديث 06-10-2018 | 12:56
No Image Caption
قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم السبت ان بلاده منفتحة على جميع أنواع الاستثمار والدعم والمساهمة "طالما الثمن لا يمس سيادتنا ومستقبلنا".

وأضاف اردوغان في كلمة خلال اجتماع تشاوري لحزب (العدالة والتنمية) الحاكم "لا يمكن لأحد التدخل في شؤون تركيا الداخلية وتركيعها مرة أخرى بعد ان جعلناها تنهض على قدميها".

ورفض ربط ارتفاع أسعار العملات الأجنبية مقابل الليرة التركية بأسباب اقتصادية بحتة مشيرا إلى ان كل أزمة تجلب معها العديد من الفرص.

وأكد ثقته بالقطاع الخاص التركي الذي يمتلك "المهارة" اللازمة لتحويل الأزمة الاقتصادية الراهنة إلى فرص محذرا من أنه "لن نترك شعبنا تحت رحمة الانتهازيين".

واعتبر ان الاصلاحات الكبيرة والتعديلات الجذرية التي تمت في الظروف العادية على مدى الأعوام الماضية تم انجازها خلال فترة قصيرة لتجاوز أزمة ارتفاع أسعار صرف العملات.

وتسبب توتر العلاقات بين انقرة وواشنطن في تراجع الليرة التركية إلى مستوى قياسي أمام الدولار منتصف أغسطس الماضي وصل إلى 240ر7 ليرة بعد فرض الولايات المتحدة عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين على خلفية اعتقال القس الأمريكي أندرو برونسون في تركيا بتهمة دعم "الارهاب".

back to top