تقدِّم الفنانة الكوميدية شيماء سيف برنامجها الكوميدي الجديد «ميس أندرستاند» على ON بعدما تعاقد معها المنتج تامر مرسي، وهي كانت تولّت برنامج «3 في واحد» العام الماضي.

يعتمد البرنامج الجديد على إحضار الأطفال ووضعهم على جهاز كشف الكذب، ثم الدخول في نوبات كوميدية وسط إطلاق الإيفيهات والنكات.

Ad

على صعيد آخر، بدأ أمير كرارة الاستعداد لتحضيرات برنامجه الجديد على ON، إذ أعادته «مجموعة إعلام المصريين» إلى تقديم البرامج بعدما كان تولى سابقاً «ستار ميكر والحريم أسرار»، ويعقد الممثل المصري جلسات عمل مع إدارة القناة لوضع تصورات البرنامج الذي يعتمد على المسابقات واستضافة الفنانين وسط أجواء مرحة، ومن المتوقع اطلاقه خلال نوفمبر المقبل.

يحاول كرارة وضع خطة للتنسيق بين البرنامج وبين مسلسله الجديد «كلبش 3» مع المخرج بيتر ميمي وفيلمه الجديد «كازابلانكا» مع المخرج نفسه، والمقرر عرضه خلال عيد الفطر المقبل.

وبدأ أشرف عبد الباقي الإعداد لبرنامجه الترفيهي على شبكة قنوات «الحياة»، إذ تعاقدت «مجموعة إعلام المصريين» معه لتقديمه ويبدأ بثه خلال الشهرين المقبلين.

يعتمد البرنامج على استضافة الفنانين، خصوصاً الكوميديين منهم، واتفق الفنان الكوميدي مع عدد من شباب مسرح مصر للظهور في بعض الفقرات، ذلك على غرار برامج قدمها خلال الفترة الماضية، كان آخرها «الليلة» على «دي إم سي».

ترفيه وموسيقى

احتفل شريف منير بتعاقده مع «إعلام المصريين» على تقديم برنامج جديد على شاشة «أون» جار الإعداد له، بعدما اختاره المنتج تامر مرسي الذي بدأ مسيرته الإنتاجية معه أيضاً، خصوصاً في ظل عدم تعاقده على مسلسلات لرمضان المقبل حتى الآن.

واتفق الطرفان على أن يكون طابع البرنامج خاصاً ويحمل شكلاً من الجدية ويتطرق إلى مناحِ في الحياة، منها الفنية والسياسية والرياضية.

ويأتي تعاقد شريف منير ليعوضه عن برنامج ضخم كان تعاقد عليه خلال الفترة الماضية مع شبكة «سي بي سي» ولكن لم يكتب له الخروج إلى النور، إذ طرأت مشكلات بين الطرفين.

وبعدما قدَّم برنامجاً ترفيهياً مع فيفي عبده على «إم بي سي»، يعود المطرب هشام عباس لتقديم أحد البرامج الموسيقية على «الحياة»، ومن المتوقع أن يبدأ مع الأيام الأولى للعام الجديد.

تضع «الحياة» التصورات النهائية للبرنامج على أن تصور الحلقات الأولى نهاية نوفمبر المقبل. فيه يستضيف عباس عدداً من النجوم، خصوصاً المطربين، واختارت القناة أحد الاستوديوهات الضخمة للبرنامج الجديد، لا سيما أن جمهوراً سيكون حاضراً خلال التصوير.

وبعد انتهاء مهمة برنامج السيدات الشهير «نفسنة» تعاقدت هيدي كرم مع «أون» على تقديم أحد البرامج النسائية على الشبكة، بمصاحبة عدد من مقدمات البرامج، من بينهن شريهان أبو الحسن، وسيكون البرنامج مكملاً لـ«ست الحسن» الذي يذاع راهناً ويهتمّ بالمرأة وتفاصيل حياتها والموضة وغيرها.

يطلّ المطرب والمنشد مصطفى عاطف في أحد البرامج الجديدة على «أون»، ويحاول نقل هذا النوع من الطرب والإنشاد إلى الجمهور واستضافة الفنانين الذين يقدمونه، لا سيما أنه يتميز بالخصوصية الشديدة. وأصبحت الديكورات جاهزة تقريباً لبدء تسجيل الحلقات خلال الفترة المقبلة.

مجاراة الشبكتين

تسيطر قناتا «أون» و«الحياة» على معظم البرامج في الفترة المقبلة، فيما تحاول بقية القنوات مجاراة الشبكتين ولكن بشكل غير متوازن. مثلاً، تقدِّم «النهار» برنامجاً فنياً بعنوان «مع عائشة»، يستضيف نجوماً كباراً ومن الصف الأول. كذلك يروِّج الفنان الشعبي سعد الصغير لأحد برامج المسابقات الذي انتهى من تصويره خلال الأيام الماضية.