بات النجم الياباني كي نيشيكوري على بعد خطوة واحدة من إحراز لقب بطولة اليابان المفتوحة للتنس، للمرة الرابعة في مسيرته، إذ تأهل للنهائي إثر تغلبه على الفرنسي ريشار جاسكيه 7 / 6 (7 / 2) و6 / 1 أمس، في الدور قبل النهائي للبطولة.

وكان نيشيكوري، المصنف 12 عالمياً، واجه بعض المعاناة والتوتر خلال مباراته بالدور الثاني أمام الفرنسي بينوا بيير، لكن الحال كان مختلفاً أمام الفرنسي الآخر جاسكيه، إذ قدم النجم الياباني أداء قوياً.

Ad

ويلتقي نيشيكوري في المباراة النهائية، الروسي دانييل ميدفيديف، الذي عبر إلى النهائي عن جدارة إثر تغلبه في الدور قبل النهائي على الكندي دينيس شابوفالوف 6 / 3 و6 / 3، في مباراة استغرقت ساعة واحدة وثلاث دقائق فقط.

وواصل ميدفيديف، الذي وصل بالفعل إلى النهائي ثلاث مرات في البطولات الرسمية ذات الـ 500 نقطة خلال الموسم الجاري، عروضه الرائعة في البطولة اليابانية، التي شهدت فوزه على دييغو شوارتزمان المصنف الرابع للبطولة وميلوس راونيتش المصنف السادس للبطولة.

وفرض ميدفيديف هيمنته على المواجهة أمام شابوفالوف الذي بدا عاجزاً عن إيجاد الحل للعودة إلى إيقاع المباراة وإيجاد الطريق لقلب موازينها، بل ارتكب مزيداً من الأخطاء غير المبررة.

وقبل نهاية المباراة، بدا الإحباط بشكل كبير على شابوفالوف، وواصل ميدفيديف تألقه حتى النهاية ليحسم الانتصار المستحق.