السيسي: حريصون على تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة

نشر في 06-10-2018 | 21:09
آخر تحديث 06-10-2018 | 21:09
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقرينته يلتقيان قرينة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ميلانيا ترامب التي تزور القاهرة حاليا
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقرينته يلتقيان قرينة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ميلانيا ترامب التي تزور القاهرة حاليا
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت حرص بلاده على تعزيز وتدعيم علاقات الشراكة "الاستراتيجية المتميزة" مع الولايات المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان له ان ذلك جاء خلال استقبال السيسي وقرينته اليوم السبت قرينة رئيس الولايات المتحدة ميلانيا ترامب.

وأضاف المتحدث أن السيسي أشاد خلال اللقاء بالتعاون الثنائي بين البلدين لا سيما الدور الذي تقوم به الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر لتمويل المشروعات في بعض المجالات خاصة الصحة والتعليم والسياحة وتقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك دعما لجهود مصر للاصلاح الاقتصادي والاجتماعي بهدف تحقيق نهضة تنموية شاملة ومستدامة.

وقال المتحدث الرسمي ان ميلانيا ترامب أعربت من جانبها عن اعجابها وتقديرها للحضارة المصرية "العريقة" واعتزازها بالصداقة بين الشعبين المصري والأمريكي. كما أعربت السيدة الأمريكية الأولى عن حرصها على العمل على تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في المجالات الاجتماعية وذلك امتدادا للشراكة المثمرة بين مصر والولايات المتحدة.

وذكر المتحدث أن اللقاء تطرق أيضا الى عدد من مجالات التعاون بين البلدين وكيفية تعظيم أوجه التنسيق بشأنها حيث تم استعراض الجهود المصرية في تطوير عدد من القطاعات كالصحة والتعليم والسياحة بالإضافة الى تناول اهتمام مصر بتعزيز دور المرأة في المجتمع وحماية حقوق الطفل والنهوض بالشباب.

back to top