مجلس غرب لندن يطلب وضع اليد على العقارات غير المأهولة

نشر في 08-10-2018
آخر تحديث 08-10-2018 | 00:00
حريق «غرينفيل»
حريق «غرينفيل»
طلب مجلس غرب لندن صلاحيات جديدة بوضع اليد على العقارات غير المأهولة التي يملكها أصحاب الملايين والأثرياء والملوك الأجانب الذين لا يستخدمونها في السكن الاجتماعي، واستخدامها للمستأجرين الذين تسبب حريق "غرينفيل" في تشريدهم وجعلهم بلا مأوى.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كتب نائب رئيس مجلس "كنسينغتون" و"تشيلسي"، كيم تايلور سميث، إلى وزير الإسكان مذكرة لإصلاح شامل لسلطاته للحصول على المنازل غير المستخدمة، واستغلالها للاسكان الاجتماعي.

واشارت "ديلي ميل" إلى أنه يوجد في حي كنسينغتون وتشيلسي بلندن، حوالي 621 عقارا فارغا وغير مفروش لأكثر من عامين، على خلفية حادث حريق برج غرينفيل، والذي راح ضحيته 72 شخصا، وتسبب في تشرد مئات المستأجرين بلا مأوى في يونيو 2017.

وتم بيع محطة مترو أنفاق برومبتون رود السابقة، التي كانت مملوكة من قبل وزارة الدفاع، مقابل 53 مليون جنيه إسترليني، وظلت شاغرة منذ عام 2014 عندما اشتراها رجل الأعمال الأوكراني، دميترو فيرتاش، وهو من بين ملاك العقارات البالغ عددها 1652 غير المشغولة والمدرجة من قبل مجلس RBKC.

وتكررت هذه الدعوات التي أطلقها زعيم حزب العمال جيرمي كوربين الذي طالب بمغادرة المنازل التي يملكها مستثمرون أجانب وطالب بـ"الاستيلاء عليها" لاعطائها للناجين الذين أصبحوا بلا مأوى بسبب الحريق.

وقال تايلور سميث إن 621 منشأة في المنطقة كانت فارغة وغير مفروشة لأكثر من عامين، 347 منها "من بين أغلى الممتلكات في المنطقة"، بما في ذلك واحدة تبلغ قيمتها حوالي 30 مليون جنيه إسترليني، وتابعت رسالته: "في الوقت نفسه، هناك العديد من السكان لا يستطيعون استئجار أو شراء منزل في البلدة التي ولدوا فيها وعاشوا وعملوا بها".

كما طلبت الرسالة أن تكون المجالس قادرة على فرض رسوم إدارية للمساعدة في تغطية تكاليف الاستيلاء على المنازل.

back to top