«الزياني» موزعاً لمركبات العملاق الألماني «بورغورد» في الكويت

كشفت عن أحدث موديلاتها BX5 وBX7 للدفع الرباعي خلال حفل الافتتاح

نشر في 08-10-2018
آخر تحديث 08-10-2018 | 00:02
خلال حفل ضخم، أعلنت شركة الزياني للسيارات شراكتها الاستراتيجية الجديدة مع العملاق الألماني «بورغورد» في خطوة تنعش سوق المركبات الكويتي بحزمة موديلات متعددة الاستخدامات، بدفع رباعي ذكي، فضلاً عما تحفل به من تفاصيل. و«الجريدة» من خلال صفحة السيارات، تسلط الضوء اليوم عليها للحديث عن مواصفاتها التنافسية وتقنياتها العالية.
في شراكة استراتيجية للسوق الكويتي للسيارات، أعلنت عملاقة صناعة السيارات الألمانية "بورغورد" Borgward الافتتاح الرسمي لعلامتها التجارية في الكويت، مطلقة أحدث موديلاتها من السيارات الرياضية المتعددة الاغراض SUV للمرة الأولى في الكويت، وذلك بالشراكة مع شركة الزياني للتجارة، الرائدة في قطاع السيارات والموزع المعتمد للعلامة التجارية في جميع انحاء البلاد.

جاء ذلك بعد إعلان اطلاق هذه الشراكة في حفل افتتاح ضخم تضمن عرضاً حصرياً لأحدث إصدارات العلامة التجارية الالمانية "بورغورد" من السيارات في فئة الدفع الرباعي BX5، و BX5 1.8 T،

وBX7 2.0 T في معرض الزياني للتجارة.

وتقدم سيارات "بورغورد" Borgward تصميمًا مميزًا يتسم بالأناقة الممزوجة بالخطوط الجانبية المتميزة وشبكة امامية مستوحاة من الشكل الثماني والالماس. وبختم الجودة والصلابة الألمانية في صناعة السيارات، تتجهز موديلات بورغورد بأحدث التقنيات والنظم الذكية الحديثة والسهلة الاستخدام في آن واحد، لتكون جاهزة لخوض غمار المنافسة القوية أمام العلامات التجارية الحالية، بهدف الفوز بأفئدة عشاق السيارات المميزة، حيث يتوقع أن ينمو سوق السيارات في الكويت بنسبة 3.1 في المئة من حيث مبيعات السيارات الجديدة خلال عام 2018.

أنليكر: نثق بالكويت بعد نجاحنا في الخليج

قال النائب الأول لرئيس قطاع التسويق والمبيعات والخدمة في مجموعة بورغورد، توم انليكر إنه عقب النجاح الكبير الذي حققته المجموعة مؤخرا في إطلاق موديلاتنا من السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي، جاء السوق الكويت كخيار طبيعي لتوسيع نطاقنا الجغرافي، لا سيما مع ما يتميز به من استقرار على صعيد قطاع السيارات.

وأضاف أنليكر أن هذا الاستقرار "يعد عاملاً مهماً بالنسبة لنا في استراتيجية تطوير الأعمال الجارية، ونعتقد أن عشاق السيارات في الكويت سوف يتمتعون بقيادة السيارات التي نصممها، ومع طرازي BX7وBX5، نحن واثقون جداً أننا نستطيع بناء قاعدة عملاء قوية في الكويت".

الراحة والأمان

ويشتهر موديل BX7 المعروف بـ R.E.D. بميزات رئيسية تتمثل في إعادة تعريف مفهوم الراحة والأمان وتجربة العملاء، بالإضافة الى الأناقة من حيث المظهر التقليدي للسيارة العائلية والتصاميم الداخلية الفاخرة والمساحة الكبيرة للتخزين، والديناميكية في مظهرها، فضلاً عن المرونة في المناورة ونظام الدفع الرباعي الذكيi-AWD.

ومن أحد اسباب شهرة هذا الموديل حصوله على جائزة Red Dot Design في التصميم، ونظام Borgward i-AWD المميز للدفع الرباعي المتطور، ومحرك حقن توربيني مباشر 2.0T، وتصميم انسيابي للمقاعد وكذلك المرونة التي توفرها السيارة فيما يتعلق بالاختيار بين خمسة وسبعة مقاعد، ولا يمكن ان نغفل البنية الخارجية الآمنة والعالية القوة، كما ان السيارة مزودة بنظامB-Link كمعيار قياسي، ومقعد السائق المتميز، والسقف البانورامي، ونظم الحماية RCD والملاحة الالكترونية.

الجيل القادم

على صعيد آخر، يلبي موديل BX5 1.8 T احتياجات الجيل القادم من السائقين الباحثين عن التصميم الاستثنائي والعصري والمساحات الواسعة الفاخرة. كما أنه يتميز بأدائه القوي مع محرك متعدد الاداء من حيث استهلاك الوقود بالقدرة العالية أو المنخفضة، ونظام الإرسال المتعدد، والشاسيه الآمن والمريح، وبنية الهيكل الموثوق بها. ويوفر الموديل مميزات النظم الذكية للمراقبة فضلاً عن أحدث التقنيات الأخرى الموجودة في السيارات الألمانية الحديثة، بما في ذلك نظام التعليق المستقل Front McPherson ونظام التعليق الخلفي المتعدد الوصلات المستقل ونظام الكبح الفعال ونظام الدفع الرباعيAWD.

فيرغيز: نتطلع إلى شراكة مثمرة

أعرب المدير العام لماركة بورغورد Borgward في شركة الزياني للتجارة، فينود فيرغيز عن ترحيب الشركة الحار بعلامة بورغورد التجارية في الكويت "لعرض مجموعتها المبتكرة من السيارات في صالة العرض الخاصة بنا"، مبيناً أن ذلك يأتي "تماشياً مع جهودنا الرامية لتوسيع عروضنا في السوق".

وأكد أن "هذه الشراكة ستكون مثمرة بالنسبة لكلينا، لا سيما ان المؤشرات الأولية تشير بالفعل إلى الاهتمام القوي بعلامات Borgward التجارية في البلاد"، موضحاً أن "الزياني للتجارة" ستحرص على تعزيز تواجد العملاق الالماني في السوق في الأشهر القادمة من خلال مجموعة من الحملات التي تستهدف إبراز قوتها الاستثنائية بين السيارات الألمانية.

أسعارها

وفيما يتعلق بالقيمة المالية لسيارات بورغورد من طراز BX5 فهي تبدأ من 6150 ديناراً إلى 7100 دينار، في حين يتراوح سعر موديلBX7 من 7400 إلى 12800 دينار. وتقدم شركة الزياني للتجارة كل التسهيلات وخدمات البيع في معرضها بمنطقة الري. وفيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع، فقد اسست بورغورد مستودعها المركزي في المنطقة الحرة بجبل علي في دبي بهدف انجاز خدمات ما بعد البيع في اقل وقت ممكن. وسيقوم مجمع التخزين الذي تبلغ مساحته 16000 متر مربع، بتوفير كل الخدمات لتلبية الطلب المتزايد على قطع الغيار عبر دول مجلس التعاون الخليجي، بدعم مكثف لعملائه في الكويت.

علامة مرموقة سطرها التاريخ

تُعتبر مجموعة "بورغورد" شركة نشيطةً عالمياً في قطاع صناعة السيارات وتتخذ من شتوتغارت بألمانيا مقراً رئيسياً لها، إضافةً إلى ثلاثة مراكز أبحاث في العالم. وكانت هذه الشركة عندما بلغت ذروتها في أواخر خمسينيات القرن الماضي، ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في ألمانيا، ووظّفت أكثر من 23 ألف شخص وباعت أكثر من مليون مركبة.

وبعد أكثر من نصف قرن، تفخر "بورغورد"، العلامة التجارية الألمانية الشهيرة المرموقة، بإعلان عودتها لترسم بفضل استراتيجيتها العالمية ومركباتها المبتكرة والديناميكية عالية الجودة، طريق عودتها كعلامة تجارية ألمانية ذات شهرة عالمية مع إطلاق سيارات الدفع الرباعي الذكية.

back to top