الرومي: الإسراع في إنهاء مشكلة تجمعات المياه في مدينة صباح الأحمد

«إجراءات مؤقتة حتى الانتهاء من أعمال المجرور الرئيسي بالمدينة»

نشر في 08-10-2018
آخر تحديث 08-10-2018 | 00:04
الوزير الرومي وقيادات الأشغال والبلدية خلال زيارة مدينة صباح الاحمد
الوزير الرومي وقيادات الأشغال والبلدية خلال زيارة مدينة صباح الاحمد
وعد وزير الأشغال العامة وزير البلدية م. حسام الرومي أهالي مدينة صباح الأحمد بتنظيف الطرق من قبل بلدية الكويت والعقود الخاصة بأعمال النظافة، وتنظيف الجاليات الموجودة من قبل قطاع هندسة الصيانة في وزارة الأشغال العامة، استعداداً لموسم الشتاء، مشيرا إلى الإسراع في إنهاء مشكلة تجمعات المياه الزائدة من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات، منها زيادة عدد التناكر، فضلا عن التناكر التي تستعين بها الجهات الحكومية، لتجفيف تجمعات المياه ومن ثم ردم مواقعها.

جاء ذلك خلال جولة للوزير الرومي، بحضور النائب الحميدي السبيعي، وقيادات وزارة الأشغال العامة الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية م. عبدالمحسن العنزي، والوكيل المساعد لقطاع هندسة الصيانة م. محمد بن نخي، والمدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي، ومسؤولي عقود النظافة في المنطقة الجنوبية بالبلدية، والهيئة العامة للطرق ممثلة في الجهاز الفني، صباح أمس الأول، لمدينة صباح الأحمد، للاستماع إلى شكاوى وملاحظات الأهالي، والوقوف على آخر المستجدات والأعمال بالمدينة.

ولفت الرومي إلى أن تلك الإجراءات المؤقتة سيتم تنفيذها حتى الانتهاء من أعمال إنشاء الخط المؤقت لنقل المياه إلى الخزان الرئيسي الذي تتم الاستفادة من مياهه المعالجة في الزراعات التجميلية، والحزام الشجري بالمدينة. وأشار إلى أنه ستتم الاستعانة بهذا الخط حتى تنتهي الهيئة العامة للطرق والنقل البري من أعمال المجرور الرئيسي، الذي يربط مدينة صباح الأحمد ومدينة جنوب صباح الأحمد المستقبلية، لتصريف مياه الأمطار الى البحر.

بدوره، قال العنزي، إن "زيارة الوزير الرومي لمدينة صباح الأحمد ب "المثمرة والبناءة"، حيث استمع إلى جميع مشاكل واقتراحات أهالي المدينة التي تركزت في مجملها حول "عقود الطرق الجديدة التي تربط المدينة، إضافة إلى مشكلة تجمعات المياه وما يخص البلدية من اعمال نظافة والطرق، وإزالة الرمال بالطرقات".

وأوضح العنزي أن الإجراءات التي اتخذت لحل مشاكل تجمعات المياه بالمدينة تعد حلولا مؤقتة إلى حين الانتهاء من اعمال مجرور الأمطار الواصل إلى البحر، وكذلك إنشاء محطة أم الهيمان الرئيسية للمعالجة التي ستتبع قطاع الهندسة الصحية بـ"الأشغال"، والتي ستخدم جميع المناطق الجنوبية، ومن المتوقع الانتهاء من أعمالها عام 2022.

back to top