«الصحة» تفصل طبيبة ارتكبت خطأً مهنياً

منع سفرها وإحالتها إلى النيابة والتحفظ على مستحقاتها

نشر في 08-10-2018
آخر تحديث 08-10-2018 | 00:14
وزير الصحة د. باسل الصباح
وزير الصحة د. باسل الصباح
على خلفية تَسبُّب طبيبة وافدة في وفاة الطفلة درة الحرز الشهر الماضي بعد حقنها لها بمركز الجلدية بضاحية عبدالله السالم، أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح قراراً بفصل الطبيبة تأديبياً، عقب انتهاء لجنة التحقيق معها من أعمالها، وتوصلها إلى أنها ارتكبت خطأ طبياً.

وتضمن قرار الوزير إحالة الطبيبة إلى النيابة العامة لتحريك الدعوى الجزائية ضدها، بالإضافة إلى مخاطبة وزارة الداخلية لمنعها من السفر، مع التحفظ على كل مستحقاتها المالية إلى حين انتهاء النيابة من تحقيقاتها.

في موضوع منفصل، طالب وزير الصحة إدارة العلاج بالخارج بالتنسيق مع مديري المستشفيات العامة والمراكز التخصصية لتوفير أَسرَّة في المستشفى العام أو التخصصي، للمرضى العائدين من "الخارج"، قبل وصولهم من السفر.

وجاء في كتاب، أرسله الوزير إلى وكيل الوزارة، أنه لوحظ خلال الآونة الأخيرة عدم وجود تنسيق بين إدارة العلاج بالخارج والمستشفيات العامة والمراكز التخصصية في استقبال مثل تلك الحالات التي تحتاج إلى دخول المستشفيات.

من جانب آخر، كشفت مقررة البرنامج الوطني لمكافحة التدخين وضابطة الاتصال الوطني لمكافحة التدخين د. آمال اليحيى عن عقد اجتماع تنسيقي اليوم لدراسة اقتصاديات التبغ في الكويت، وهي دراسة على مستوى دول مجلس التعاون، وتهدف إلى تقدير العبء الاقتصادي للتدخين بكل جوانبه على دول المجلس.

وقالت اليحيى، في تصريح أمس، إن معدلات استهلاك التبغ في الكويت، وحسب المسوح الإحصائية، تشير إلى معدلات مرتفعة وصلت إلى 35% بين الرجال البالغين، و2% بين النساء البالغات، في حين أن معدلات اليافعين وصلت إلى 23% بين الفتيان و8.3% بين الفتيات.

back to top