الجبري: السياسة الوطنية الخاصة بالشباب ترى النور قريباً

نشر في 08-10-2018
آخر تحديث 08-10-2018 | 00:00
وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، محمد الجبري
وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، محمد الجبري
أعلن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، محمد الجبري، الانتهاء من رسم وصياغة سياسة وطنية شبابية، وتبدأ الوزارة حاليا في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتنفيذها ليتم تطبيق برامجها والبدء فيها على أرض الواقع.

وأكد الجبري، في بيان صحافي أمس، أن الكويت حرصت أن تكون من أوائل الدول التي تدعم وتتبنى الطاقات الشبابية، مشيرا الى ما حققته الكويت في السنوات الماضية من تقدم في مؤشر دعم الدول لمؤشر تنمية الشباب العالمي ما هو إلا نتيجة للدعم اللا محدود من القيادة السياسية الحكيمة.

وأضاف أنه من هذا المنطلق، فقد عملت وزارة الدولة لشؤون الشباب مع تكاتف حكومي استمر عامين على رسم خريطة طريق للعمل الحكومي الموجه للشباب، وهي الأولى من نوعها في المنطقة، كما أن الكويت تعد من الدول الشابة، موضحا أن كل من عمل واجتهد في السياسة الوطنية الخاصة بالشباب سيرى نتائجها على أرض الواقع في القريب العاجل.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب بالوكالة، شفيق عمر، أن السياسة الوطنية للشباب هي تعبير صريح عن التزام الدولة تجاه الشباب لضمان حياة كريمة لهم وطريقة معتمدة لضمان تنمية وتطوير الشباب على المستوى الشخصي والعملي، موضحا أنها ممارسة منظمة ومخطط لها شارك فيها جميع أصحاب المصلحة من الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والشباب أنفسهم في سبيل تحقيق طموحاتهم كمواطنين لتلبية احتياجاتهم.

back to top