دخل منتخب الكويت الأول لكرة القدم، أمس، في معسكر مغلق، يستمر حتى 15 الجاري، استعدادا لمواجهتي لبنان، وأستراليا، الوديتين، في 11 و15 الجاري.

واستهل الأزرق تدريباته، أمس الأول، على استاد عبدالله الخليفة، بنادي اليرموك، وشهدت التدريبات وجود جميع اللاعبين، بمن فيهم فهد العنزي، الذي اشتكى بعض الإرهاق، جراء مشاركته مع فريقه لخويا القطري، حيث يخوض اللاعب تجربة احترافية هناك.

Ad

وحرص مدرب الأزرق روميو جوزاك، على أن يكون التدريب الأول خفيفاً، لإزالة الإرهاق من اللاعبين، جراء المشاركات المتتالية في الفترة السابقة، لاسيما ان لاعبي الكويت والقادسية، وهما القوام الأساسي للأزرق، شاركا في بطولة زايد للأندية الأبطال، الى جانب المشاركات المحلية.

وشرح جوزاك للاعبين، خطة العمل خلال الفترة المقبلة، مطالبا إياهم ببذل أقصى الجهد، للاستفادة من التجمع الثاني، تحت قيادته، مؤكدا ان التدريبات ستشهد ارتفاعا تدريجيا حتى الوصول الى المستوى المطلوب مع المباراة الأخيرة، أمام منتخب أستراليا.

من جانبه، أكد مدير منتخب الكويت فهد عوض أن القائمة التي اختارها المدرب جوزاك لخوض مباراتي لبنان وأستراليا، هي الأفضل على الساحة في الوقت الحالي، وذلك وفقا لوجهة نظر المدرب.

وأضاف عوض: "أتمنى أن يكون جميع اللاعبين من دون استثناء على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، كما عودونا في جميع المباريات السابقة، وأن يقدموا مستوى في المباراتين يليق بتاريخ الأزرق".

وشدد على أن باب المنتخب الوطني الأول سيظل مفتوحا على مصراعيه أمام جميع اللاعبين، من دون استثناء، خصوصا أن الجهاز الفني يعمل على بناء فريق جديد للأزرق، موضحا أن اختيارات جوزاك شهدت ضم 8 لاعبين جدد، "لذلك فإن الفرصة متاحة أمام جميع اللاعبين بارتداء شعار الأزرق والدفاع عن ألوانه، وذلك من خلال المستويات التي يقدمونها مع أنديتهم، والتمسك بالفرصة".

وأعرب عوض عن أمنيته أن يقدم المنتخب مستوى مقنعاً أمام منتخبي لبنان وأستراليا، مبينا أن النتائج لا تعني الجهازين الفني والإداري بقدر ما يشغلهم الظهور بمستوى فني وبدني لائق، مع تلافي السلبيات والأخطاء التي وقعت في الفترة السابقة، لا سيما أن الانتصارات ليست من الأهداف المهمة في المباريات الودية.

منتخب لبنان وصل وتدرَّب

وصل منتخب لبنان الأول لكرة القدم إلى البلاد، أمس، ودشن الفريق تدريباته في السابعة من مساء أمس على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، استعدادا لمواجهة منتخبنا الوطني الأول، المقرر لها الخميس المقبل على استاد نادي الكويت، ضمن "الفيفا داي".

ويواصل المنتخب اللبناني تدريباته في السابعة من مساء اليوم على استاد علي صباح السالم، فيما يختتم تدريباته في الموعد ذاته مساء غدٍ على استاد نادي الكويت الذي يستضيف اللقاء.