يوجد الفنان العالمي سلمان خان في مدينة أبوظبي، لتصوير أول مشاهده من فيلمه المرتقب "بهارات"، الذي تشاركه بطولته النجمة الهندية كاترينا كايف، ومن إخراج علي عباس ظفر، في تجربتهم الثانية معاً بعد نجاح فيلمهم "تايغر زيندا هاي" الذي تم تصوير عدد كبير من مشاهده في أبوظبي.

و"بهارات" مقتبس عن قصة الفيلم الكوري "قصيدة إلى والدي" التي صدرت عام 2014، وتناقش التاريخ الكوري الحديث منذ عام 1950 من خلال حياة رجل عادي، ومن المقرر طرح الفيلم تجارياً في موسم عيد الفطر لعام 2019، وتتولى إنتاج الفيلم شركة "ريل لايف برودكشن برايفيت" التي تمتلكها شقيقة سلمان خان، ألفيرا خان.

Ad

وبهذه المناسبة، قالت مريم المهيري، الرئيسة التنفيذية لهيئة المنطقة الإعلامية- أبوظبي: "يحظى النجم سلمان خان بشعبية كبيرة في أبوظبي وهو دائماً موضع ترحيب كبير، ونحن نتطلع قدماً للعمل مع طاقم عمل فيلم بهارات".

وأضافت المهيري: "يعد اختيار ممثل ومنتج بخبرة سلمان خان لأبوظبي من أجل تصوير 3 أفلام متتالية خير دليل على الميزات التنافسية الجذابة، التي نوفرها لصناع السينما، وساهمت الأعمال السينمائية الناجحة التي يتم تصويرها في الإمارة بتعريف شركات الإنتاج في أنحاء العالم بمستوى الدعم الذي توفره twofour54 عبر مختلف مراحل الإنتاج".

وبدأ سلمان خان تصوير أول أفلامه الثلاثة التي استضافتها الإمارة، "تايغر زيندا هاي"، الذي شارك بطولته مع النجمة كاترينا كايف في مثل هذا الوقت من العام الماضي، واستغرق ذلك أكثر من شهرين، لتكون أطول فترة تصوير يستغرقها إنتاج فني بأبوظبي.

وحقق الفيلم عند إطلاقه نجاحاً هائلاً ليصبح ثاني أعلى أفلام بوليوود تحقيقاً للإيرادات في شباك التذاكر الهندي. وخلال شهر مارس من الماضي، عاد سلمان خان إلى أبوظبي لتصوير فيلم الحركة والتشويق "سباق 3" الذي امتد تصويره لـ23 يوماً في 9 مواقع مختلفة، وتم إطلاقه في صالات العرض خلال موسم عيد الفطر بالعام الماضي.

وبهذه المناسبة، قال سلمان خان: "سعيد بعودتي لتصوير مشاهد الفيلم الجديد بهذه المدينة التي رافقتني معالمها الجميلة في آخر أعمالي. إن الدعم والتسهيلات التي تملكها أبوظبي لقطاع الإنتاج لا مثيل لها، كما أنها تسعى دائماً للارتقاء بصناعة الأفلام إلى أعلى المعايير الممكنة. كان لشراكتنا الناجحة مع لجنة أبوظبي للأفلام وtwofour54 والدعم الكبير الذي قدمتاه لنا أبلغ الأثر في نجاح عمليات الإنتاج وتخطي التحديات التي اتسمت بها طبيعة العملين السابقين "تايغر زيندا هاي" و"سباق 3"، وأنا على ثقة بأننا سنحظى بنفس مستوى الدعم خلال إنتاج "بهارات".

يعتبر "بهارات" أحدث إنتاج دولي ضخم يستفيد من برنامج الحوافر الذي توفره "لجنة أبوظبي للأفلام" والذي يتيح استرداد 30 في المئة من تكاليف الإنتاج التي يتم إنفاقها في الإمارة، ويؤكد هذا الأمر على المكانة الرائدة التي باتت تتمتع بها أبوظبي باعتبارها أحد أبرز مواقع التصوير في المنطقة.