كيم جونغ اون يدعو البابا لزيارته

نشر في 10-10-2018
آخر تحديث 10-10-2018 | 00:00
 الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ
أعلنت الرئاسة الكورية الجنوبية، أمس، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون يرغب في استقبال البابا فرنسيس في بلاده، قائلا انه «سيكون موضع ترحيب شديد»، مشيرة الى انها ستنقل رسالة بيونغ يانغ إلى الفاتيكان. وسيعقد الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي- ان لقاء مع البابا خلال زيارته للفاتيكان في 17 و18 الجاري.

وقال كيم ايوي- كيوم، الناطق باسم الرئيس الكوري الجنوبي: «خلال اجتماع مع البابا فرنسيس، سينقل الرئيس رسالة الزعيم كيم جونغ اون التي تقول انه سيستقبل بحرارة البابا اذا جاء الى بيونغ يانغ».

وخلال حديث مع رئيس اساقفة كوريا الجنوبية، طلب منه كيم أن ينقل للفاتيكان رغبته في صنع السلام. وحرية الدين مدرجة في الدستور الكوري الشمالي، لكن يجري التضييق على أي نشاط ديني وهو محظور خارج إطار الهيئات الرسمية.

وفي مطلع القرن العشرين قبل انقسام شبه الجزيرة الكورية، كانت بيونغ يانغ مركزا دينيا شديد الأهمية يضم عدة كنائس، ويضم مجموعة مسيحية كانت تحمل اسم «قدس آسيا».

لكن مؤسس النظام الكوري الشمالي وجد الزعيم الحالي، كيم ايل سونغ كان يعتبر الديانة المسيحية تهديدا ضد نظامه السلطوي وقمعها، خصوصا عبر سجن أفرادها في مخيمات للعمل القسري أو تنفيذ عمليات إعدام. ومنذ ذلك الحين، سمح النظام الكوري الشمالي لمنظمات كاثوليكية بالقيام بمشاريع مساعدة على أراضيه، لكنه لا يقيم أي علاقة مع الفاتيكان.

back to top