الرطوبة تهدد لاعبي الأزرق... والبناي يحذر ويجهز فاضل والعنزي

نشر في 10-10-2018
آخر تحديث 10-10-2018 | 00:05
يجري المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريبه الأخير اليوم، استعدادا لمواجهته مع المنتخب اللبناني في السابعة مساء غد، على استاد نادي الكويت، علما أن صفوف الأزرق اكتملت بعودة طلال فاضل وفهد العنزي.
يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السابعة مساء اليوم، على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك، استعدادا لمباراته أمام المنتخب اللبناني الشقيق مساء غد على استاد الكويت، ضمن "الفيفا داي"، وتأتي المواجهة ضمن استعدادات الأزرق للاستحقاقات المقبلة، بينما يستعد الضيف لخوض منافسات بطولة كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات يناير المقبل.

ويضع مدرب الأزرق الكرواتي د. روميو جوزاك لمساته الأخيرة على الخطة التي سيواجه بها المنتخب اللبناني، والتي كشفت التدريبات هويتها، حيث من المنتظر أن يلعب الأزرق بأسلوب هجومي مع تأمين الجوانب الدفاعية ابتداء من منتصف الملعب، لاسيما أن جوزاك ومساعديه يخططون لتحقيق الفوز الأول لهم منذ توليهم المسؤولية بعد التعادل مع العراق في الشهر الماضي بهدفين لمثلهما، وبالتالي الارتقاء بمركز المنتخب في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وشهد تدريب أمس وأمس الأول إجراء جوزاك تقسيمة بين جميع اللاعبين استمرت 45 دقيقة، لتطبيق ما تدربوا عليه، علما أن المدرب تدخل لإيقاف التقسيمة في التدريبين أكثر من مرة.

وشهد تدريب أمس اكتمال عقد المنتخب بمشاركة فهد العنزي الذي غاب عن التدريبين الأول والثاني بسبب الإرهاق، حيث حصل اللاعب على راحة سلبية من الجهاز الطبي، بينما يتدرب طلال فاضل بشكل طبيعي رغم خضوعه لجلسات طبية بسبب إصابته أيضا، والتي لن تعوقه عن المشاركة أمام المنتخب اللبناني.

البناي: التواصل مع اللاعبين

وأكد رئيس اللجنة الطبية د. عبدالمجيد البناي متابعته لعدد كبير من لاعبي المنتخب الوطني، سواء من خلال توقيع الكشف الطبي عليهم بعيادة الاتحاد، أو من خلال ذهابه إليهم في أنديتهم، مضيفا أنه يتواصل مع اللاعبين المحترفين فهد الأنصاري وفهد العنزي عبر الهاتف، للوقوف على حالتهما البدنية، وما إذا كانا يعانيان من إصابات ما.

وأوضح أنه قرر منح فهد العنزي راحة من التدريبات بعد أداء مناسك العمرة، من أجل تجهيزه بدنيا نظرا لشعوره بالإرهاق وبالتالي إخضاعه لبرنامج استشفائي، مع منحه بعض الفيتامينات الخاصة لتجهيزه.

وأشار البناي إلى أن الإصابات التي تعرض لها بعض اللاعبين مؤخرا تبدو عادية جدا، باستثناء إصابة طلال الفاضل، وهي عبارة عن شد عميق في أعلى عضلة الفخذ الخلفية، لذلك وضع الجهاز الطبي اللاعب تحت مجهره في التدريبات مع إخضاعه لجلستين صباحية ومسائية يوميا لتجهيزه لمباراتي لبنان واستراليا، مؤكدا حرصه على منح اللاعبين راحة نظرا لعدم وجود فاصل زمني كبير بين المباراتين.

وشدد على ان هناك حرصا كبيرا من الجهاز الطبي على انتظام وجبات اللاعبين ونومهم، من أجل الوصول بهم إلى مستوى بدني عال، مبينا أنه تم التنبيه على اللاعبين بضرورة حصولهم على المياه وتناول بعض المكملات الغذائية من أجل تقليل نسبة الإصابات، خصوصا أن الرطوبة تفقد اللاعبين نسبة كبيرة من الأملاح، وهو ما يزيد نسبة إصابتهم بالتقلصات.

المؤتمر الصحافي اليوم

يُعقَد في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم المؤتمر الصحافي لمباراة منتخبنا الوطني مع ضيفه اللبناني، وذلك بمقر اتحاد الكرة بالعديلية، بحضور مدرب ولاعب من كل فريق.

جوزاك في مدرجات استاد ثامر

حرص مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الكرواتي د. روميو جوزاك على متابعة مباراة المنتخب الوطني الأولمبي مع شقيقه البحريني، التي أقيمت في السابعة والربع من مساء أمس من مدرجات استاد ثامر بنادي السالمية، وذلك للوقوف على مستوى اللاعبين فنياً وبدنياً.

وقرر جوزاك تقديم موعد تدريب أمس ليجرى في الساعة الخامسة بدلاً من السابعة، ليتسنى له ولمساعديه وأعضاء الجهاز الإداري متابعة المباراة من الملعب.

المنتخب يختتم تدريباته اليوم استعداداً للقاء لبنان ودياً غداً
back to top