زف رئيس نادي الكويت، خالد الغانم، بشرى مشاركة الأبيض في دوري أبطال آسيا عبر المشاركة في الملحق المؤهل، مشيرا إلى أن الأبيض ينتظر كل التفاصيل فيما يخص المشاركة، لرسم خطته نحو تجاوز الملحق، والتواجد بين كبار آسيا.

وفي سياق آخر، فتح الغانم الباب نحو دراسة المشاركة في الدوري السعودي، مؤكدا أنه على الصعيد الشخصي، يتقبل الفكرة، في حين سيكون القرار النهائي، بعد دراسة الموضوع من كافة جوانبه، وأخذ الموافقات اللازمة، سواء من مجلس إدارة النادي، أو الجمعية العمومية لإتحاد الكرة، والتي يراها صاحبة القرار النهائي.

Ad

وقال الغانم على هامش تكريم ديوان كويتاوي، لرئيس النادي السابق عبدالعزيز المرزوق، إن حسن النوايا تجاه مبادرة رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية تركي آل الشيخ، موجود، مشيرا إلى أن توقيع رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، على مشاركة أحد الأندية بالدوري السعودي، يبقى أمرا روتينيا، يتطلب موافقة الأندية من أجل تفعيله.

وعن مستوى المحترفين، ورحيل المدرب الفرنسي هوبير فيلود، قال الغانم إن مستوى المحترفين، باستثناء الغاني محمد فتاو، يبدو مقبولا، مؤكدا أن فترة الانتقالات الشتوية المقبلة قد تشهد من يثبت عدم أحقيته في الاستمرار مع الأبيض.

وشدد رئيس نادي الكويت على أن رحيل الفرنسي هوبير، جاء لظروف عائلية للمدرب، وليس لأي سبب آخر، مؤكدا قدرة إدارة النادي على الكشف عن السبب الحقيقي للمغادرة.

واعتبر الغانم أن التدخل في أمور الفرق يكون وفق ضوابط، منها إعطاء كافة الصلاحيات للأجهزة الفنية في العمل، على أن يكون التدخل السريع قبل فوات الأوان. ولفت الى مشروعية التدخل في عمل الأجهزة الفنية، نظير ما توفره إدارة النادي من إمكانات، ورغبة في إصلاح الخلل قبل فوات الأوان، مشيرا الى أن ثمار الكويت جراء هذه التدخلات هو احتكار البطولات، وتحقيق 7 بطولات فقط في لعبة كرة القدم، من أصل 8 في آخر موسمين.

وجدد الغانم الثقة بعمل الجهاز الفني بقيادة محمد عبدالله، ونائب رئيس جهاز الكرة عادل عقلة، مؤكدا أن عقلة يبقى المدير الذهبي في تاريخ نادي الكويت.

الرئيس الذهبي

وكانت أسرة نادي الكويت قد التأمت أمس الأول في ديوان كويتاوي، من أجل تكريم رئيس النادي السابق عبدالعزيز المرزوق، بحضور الغانم، وأعضاء من مجلس إدارة النادي، ولفيف من رجالات الأبيض، وحضور كثيف لوسائل الإعلام.

وأكد الغانم أن المرزوق سيبقى الرمز في تاريخ نادي الكويت، والرئيس الذهبي، والفعلي للنادي في نظره ونظر كل المحبين لنادي الكويت.

وأضاف أن رحيل المرزوق لم يكن ليتم لولا ضرورة عمله التي تتطلب تفرغه التام، متمنيا له التوفيق في حياته العملية.

سر النجاح

من جانبه، عبّر المرزوق عن بالغ شكره لديوان كويتاوي ولإدارة وجماهير النادي الأبيض، مؤكدا أن قرار الرحيل جاء لظروف عمله، وبعد أن أمضى 16 عاما بين جدرانه.

وشدد، في كلمة مختصرة، على أن نادي الكويت لا يتأثر برحيل فرد مهما كانت مكانته، مؤكدا أن العمل الجماعي هو سر النجاح، ومضيفا أن القلعة البيضاء ستبقى في وجدانه، وأنه سيبقى داعما ومتواصلا مع كل المنتمين لها.

معلومات مغلوطة وشكاوى واهية!

أكد خالد الغانم أن الزيارة الأخيرة لوفد الأندية الكويتية إلى لوزان، والتقاء المسؤولين هناك، ومن بينهم من هو من الكويت، كممثل للاتحاد الآسيوي، كشفت عن معلومات مغلوطة، وصورة مشوشة عن الوضع الرياضي القائم في الكويت.

وقال الغانم: "تم توضيح الصورة، لاسيما فيما يخص شطب أعضاء من الجمعيات العمومية في الأندية، والرغبة في العودة إلى قوائم 2015، بناء عن هذا الشطب"، مشيرا الى أن المسؤولين هناك تأكدوا أن هذا الأمر عار من الصحة، وأنه من حق العضو المشطوب اللجوء الى القنوات الشرعية، والعودة الى التسجيل من جديد، وفق الضوابط الموضوعة.

وأضاف أن بعض أعضاء الجمعيات العمومية، من 7 أندية كويتية، قاموا بتقديم شكاوى واهية، تتحدث بلسان مئات من الأعضاء، في الوقت الذي لا يوجود فيه توقيع واحد من هؤلاء الأعضاء على هذه الشكاوى، التي تم تفنيد معظمها، فيما لا تزال واحدة قائمة من عضو الجمعية العمومية بنادي الجهراء خالد الجار الله.