قال الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام الإنكليزي، إن إسبانيا تقدم "الكرة الأجمل" مع وجود فرق "هي الأفضل في العالم"، ولكنه أبرز في الوقت ذاته قوة الدوري الإنكليزي "البريميرليغ" الذي يضم أقوى المواجهات بين جميع البطولات المحلية.

وأشار بوكيتينو، خلال مشاركته أمس الأول في ملتقى المدربين بمقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم بالعاصمة مدريد، إلى أن "الدوري الإنكليزي يختلف عن الإسباني. إسبانيا تلعب الكرة الأفضل في العالم حيث توجد أفضل الأندية، ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وإشبيلية وأتلتيكو مدريد... المنافسة ضد هذه الأندية ليست سهلة".

Ad

وأضاف أنه "وفقا للثقافة الإنكليزية، تحظى بطولة الدوري هناك بنفس قيمة دوري الأبطال. الجماهير ترى أن هذه البطولة أعلى، بعيدا عن بطولة (التشامبيونز)، ولكن اللاعب الإنكليزي يريد المشاركة في البريميير ليغ، وأحيانا تأتي البطولات القارية جانبا".

وأكد المدرب الأرجنتيني أنه يهدف إلى تغيير هذه العقلية مع "السبيرز"، وأن يكون الفريق اللندني ندا قويا في دوري الأبطال، مضيفا: "نحاول دائما أن نتحسن من خلال توفير أفضل الظروف للاعبين للوصول إلى هذه المراحل بأفضل حالة ممكنة، ولكن هناك بعض الأندية في البلدان الأخرى تركز أكثر على البطولات القارية. ولكن في إنكلترا، من الصعب القيام بالتدوير لأن العقاب يأتي مباشرة".