عقد رئيس الاتحاد الكويتي للرياضة المدرسية والتعليم العالي الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل مقصيد اجتماعا مثمرا أمس، مع الأمين العام للاتحاد العربي للرياضة المدرسية فتحي الادريسي، على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للدورة التاسعة والثلاثين للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) المقامة حاليا في العاصمة المغربية الرباط.

وقال مقصيد، في تصريح صحافي، إن الاجتماع يأتي في إطار توطيد العلاقات الثنائية خلال المرحلة المقبلة على مستوى الرياضة المدرسية، حيث جرى شرح الوضع العام وحالة الاتحاد الكويتي للرياضة المدرسية والتعليم العالي بعد إشهاره رسميا من قبل الهيئة العامة للرياضة.

Ad

وأكد مقصيد، خلال الاجتماع، أهمية تكثيف الفعاليات والدورات التدريبية للمعلمين والمعلمات، من خلال توجيه التربية البدنية (بنين - بنات)، معلنا مشاركة الاتحاد الكويتي للرياضة المدرسية والتعليم العالي في الدورة العربية المقبلة، التي ستقام مارس المقبل في مصر، لمختلف المراحل التعليمية، وسيتم تجهيز الفرق المشاركة في هذه البطولة خلال الفترة المقبلة. وأضاف: "طالبنا بتوفير مقاعد لإخواننا في توجيه التربية البدنية من المعلمين والمعلمات، لتكون لهم عضوية في الاتحاد العربي واللجان المختلفة المنبثقة من المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة المدرسية".

وأفاد بأنه تم الاطلاع على خارطة الطريق للرياضة المدرسية خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الاتحاد الكويتي للرياضة المدرسية والاتحاد العربي بصدد توقيع بروتوكول تعاون خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من وضع الخطوط العريضة للاتفاقية.

من جانبه، رحب فتحي الادريسي بأعضاء الاتحاد الكويتي للرياضة المدرسية، وهنأهم بإشهار الاتحاد رسميا من الهيئة العامة للرياضة، كما بارك الخطوات التي يقوم بها مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للرياضة المدرسية للنهوض بالأنشطة والرياضة بين الطلبة.