تيري يتجه إلى عالم التدريب

نشر في 12-10-2018
آخر تحديث 12-10-2018 | 00:00
جون تيري
جون تيري
تولى جون تيري منصب المدرب المساعد لنادي استون فيلا، المنافس بدوري الدرجة الأولى الإنكليزي لكرة القدم، وتحول تيري لعالم التدريب بعد أيام قليلة من اعتزال كرة القدم.

وأعلن استون فيلا مساء أمس الأول تعيين دين سميث مدربا جديدا للفريق مع تولي تيري منصب المدرب المساعد، وأقدم النادي على إقالة مدربه ستيف بروس قبل نحو أسبوع بعد فوز الفريق مرة واحدة فقط في آخر 9 مباريات.

وأعلن تيري قائد فريق تشيلسي والمنتخب الإنكليزي السابق، مساء الأحد الماضي، اعتزاله كرة القدم.

وترك تيري (37 عاما) فريق أستون فيلا في الصيف، بعد أن قضى هناك موسما في الفريق المنافس بدوري الدرجة الأولى. وقبل هذا، قضى تيري 22 موسما مع فريق تشلسي، حيث فاز بخمسة ألقاب للدوري الإنكليزي الممتاز، وخمسة ألقاب لكأس الاتحاد الإنكليزي، ولقب لدوري أبطال أوروبا، ولقب للدوري الأوروبي، وخمسة ألقاب لكأس رابطة الأندية المحترفة، وخاض أكثر من 700 مباراة.

وقال تيري، في منشور على "انستغرام"، "بعد 23 عاما مذهلة كلاعب كرة قدم، قررت الآن أنه حان الوقت المناسب بالنسبة لي لاعتزال كرة القدم"، مضيفا: "عندما كنت في الـ14 اتخذت أفضل وأكبر قرار بالتوقيع لنادي تشلسي".

وتابع: "لن تكون الكلمات كافية لإظهار مدى شعوري للجميع في النادي، خاصة الجماهير. لقد حققنا العديد من الذكريات العظيمة ولم أكن لأنجح بدونكم". ولعب تيري أيضا 78 مباراة دولية مع المنتخب الإنكليزي، وكان جزءا من الفريق في مونديالي 2006 و2010، إضافة إلى بطولتي أمم أوروبا 2004 و2012.

back to top