بعد حصوله على موافقة مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة الاثنين الماضي، أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي، قرارا بقبول طلب الإحالة إلى التقاعد الذي تقدمت به وكيلة التعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري، على أن يسري تقاعدها اعتبارا من 8 الجاري، دون انتظار انتهاء إجازتها التي حصلت عليها، والتي بدأت في 7 الجاري لمدة شهر.

وفي موضوع منفصل، أكد الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة، د. حبيب أبل، وجود قرار يسمح بقبول أبناء الموظفين بالجامعة العربية المفتوحة في المدارس الحكومية، مشيرا إلى أنهم مشمولون بالقرار الخاص بتحديد الطلبة غير الكويتيين الذين يمكن قبولهم في مدارس التعليم العام وفق المادة 4/5 من القانون رقم 31 لسنة 2002.

Ad

وقال أبل في كتاب وجهه إلى المدير العام للجامعة العربية المفتوحة، وحصلت "الجريدة" على نسخة منه، بشأن التحاق أبناء العاملين في الجامعة من غير الكويتيين في مدارس التعليم العام، أنه بناء على عرض الموضوع على وزير التربية وزير التعليم العالي، وبعد الاطلاع على القانون رقم 31 لسنة 2002 بالموافقة على اتفاق مُقر بين حكومة الكويت وبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية بشأن حصانات وامتيازات الجامعة العربية، والتي نصت على أن "يتمتع موظفو الجامعة العربية من غير الكويتيين بالتحاق أولادهم القصّر بمدارس ومعاهد وزارة التربية الكويتية"، فإنه بناء على ما سبق، يجوز التحاق أبناء موظفي الجامعة العربية المفتوحة من غير الكويتيين بمدارس ومعاهد وزارة التربية، تنفيذا للقانون المذكور.