شنّ أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا هجوما عنيفا على مواطنه ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، معتبرا أنه لا يصلح لأن يكون قائدا، ودعا إلى عدم "تعظيمه" أكثر من ذلك.

وفي تصريحات لبرنامج مكسيكي بعنوان "La Ultima Palabra" (الكلمة الأخيرة)، قال مارادونا عن البرغوث الأرجنتيني "إنه يجيد اللعب في الملعب، لكنه لا يمتلك صفة القائد".

Ad

وأضاف "يصعب عليّ أن أتحدث، لكن لا يوجد فائدة من أن تجعل قائدا من شخص يذهب للحمام 20 مرة قبل المباراة".

وأبرز المدير الفني السابق لمنتخب الألبيسيليستي ومدرب دورادوس دي سينالوا بدوري الدرجة الثانية المكسيكي الحالي، أن "ميسي مع برشلونة يختلف عن ميسي مع الأرجنتين"، قائلا "لا تعظموه أكثر من ذلك".

وأكد أنه إذا عاد لتدريب منتخب بلاده، فإنه لن يستدعي ميسي، لكنه استطرد أن "هذا الأمر قد يتغير. يجب الضغط عليه. يجب أن نستخرج منه القائد الذي نريده أن يكون عليه ولن يكون".

وأضاف "يجب أن أجعله يلعب كما أريد. قد استدعيه واجعله يلعب كما ينبغي أن يلعب ميسي".

من جانب آخر، اعترف مارادونا بأنه يود ويتمنى تدريب المنتخب المكسيكي، علما بأنه أوضح في الأسابيع الماضية أنه لم يكن مرشحا لهذا المنصب بسبب التزاماته التعاقدية.

وفي مقابلة مع شبكة "فوكس سبورتس"، قال مارادونا: "اسألوني عما إذا كنت أود تدريب المنتخب المكسيكي".

وعندما سأله أحد مراسلي الشبكة، أجاب مارادونا مبتسما "نعم".

وأوضح الأسطورة الأرجنتيني: "هناك وسطاء وأناس آخرون يجنون المال من خلال مشاركتهم في المفاوضات. لم أعرض نفسي أبدا على أي رجل أعمال ليمنحني مهمة تدريب المنتخب المكسيكي".

وأشار مارادونا قبل أسابيع قليلة إلى أنه لم يسع أحد من الاتحاد المكسيكي إلى التفاوض معه، وأنه ملتزم بتعاقده مع دورادوس.