نجمات الدراما المصرية الرمضانية في رحلة بحث عن بطل

• أبرزهن ياسمين عبد العزيز ومنة شلبي وهند صبري

نشر في 14-10-2018
آخر تحديث 14-10-2018 | 00:11
بدأت مجموعة من الفنانات التحضير لمسلسلات رمضان المقبل، من أجل بدء التصوير خلال ديسمبر، تجنباً للدخول في مأزق ضيق الوقت الذي يداهم معظم أعمال الشهر الفضيل، ولكن المشكلة تكمن في أن المسلسلات ذات البطولة النسائية تواجه أزمة في البحث عن بطل لأسباب عدة.
تستعد ياسمين عبد العزيز لتصوير «الملكة» خلال نوفمبر المقبل، أو بداية ديسمبر على أبعد تقدير، ويواصل فريق الكتابة أمين جمال ومحمد محرز إنجاز الحلقات بعدما تعاقد معهما المنتج تامر مرسي.

طابع المسلسل اجتماعي وليس كوميدياً على عكس مسلسل عبد العزيز «هربانة منها» الذي قدمته قبل عامين مع مصطفى خاطر. وتواصلت الشركة المنتجة والنجمة المصرية نفسها مع عدد من الفنانين للوقوف إلى جانبها في البطولة ولكن لم يقبل أحد بالدور حتى الآن، خصوصاً مع تخوف البعض من سيطرة ياسمين على العمل باعتباره من بطولتها، بالإضافة إلى انتشار أخبار داخل الوسط الفني بأنها تتحكم في أمور عدة داخل مواقع التصوير، علماً بأنها نفت ذلك مراراً.

رفض وتأجيل

الأمر نفسه حدث خلال الأسابيع الماضية مع الفنانة التونسية هند صبري التي تقدم المسلسل الضخم «جميلة وابن السلطان» خلال رمضان المقبل مع منتج مسلسلها السابق محمد مشيش، ويبدأ السيناريست تامر حبيب كتابته قريباً، ليسلم الحلقات الأولى منه خلال الأيام الأولى من نوفمبر المقبل.

تتولى الإخراج كاملة أبو ذكري، وحاول المنتج خلال الأسابيع الماضية التفاوض مع عدد من النجوم، من بينهم التونسي ظافر العابدين بعدما نجح مع زميلته في «حلاوة الدنيا»، ولكنه اعتذر عن عدم المشاركة في العمل لانشغاله بعدد من المشاريع الأخرى، وأهمها فيلمه «أوف رود» مع النجم العالمي أنطونيو بانديراس وعدد من النجوم المصريين، بالإضافة إلى قراءته مسلسلاً من المتوقع تقديمه خلال الشهر الفضيل بعد تجربته الرمضانية الأخيرة الناجحة «ليالي أوجيني».

كذلك رفض ياسر جلال المشاركة في العمل بعدما تعاقد مع الشركة نفسها وبدأ الإعداد لمسلسله الصعيدي مع محمد مشيش بعدما ترك شركته السابقة «مجموعة فنون مصر».

ولم تعلن دنيا سمير غانم اسم بطل مسلسلها المقبل بعدما قررت خوض السباق مع كل من منتجها المفضل هشام جمال والمنتج تامر مرسي في شراكة جديدة بين الطرفين، وتقديم عمل كوميدي لم تتحدد ملامحه بعد، ولم تتعاقد الشركة المنتجة مع أي بطل حتى الآن.

المسلسل راهناً في مرحلة الكتابة، ثم يختار المخرج ومنتج العمل الأبطال المشاركين بعد موافقة دنيا سمير غانم، وتنتظر الأخيرة ملامح السيناريو لتبدأ رسم خريطة التصوير المقبلة.

ولكن أحد المصادر المقربة من أحمد مكي أكد أنه يخطط لخوض تجربة الجزء السادس من مسلسله الناجح «الكبير أوي»، ويتواصل مع دنيا سمير غانم لتشاركه في العمل بعد غيابها عن الجزء الخامس، وفي حال موافقتها ستضطر إلى تأجيل مسلسلها الذي تعاقدت عليه.

في الانتظار

في سرية تامة اتفق كل من المنتج رامي إمام وهشام تحسين مع منة شلبي للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل بمسلسل من إنتاج «ماغنوم»، ولكن الشركة أرجأت التوقيع على العقود لسببين، الأول محاولة تسويق العمل على الفضائيات لتأمين بداية التصوير، والآخر عرضه على بطل قوي كي يسوق باسمه إلى جانب شلبي. وفي حال تخطي هاتين العقبتين تبدأ النجمة المصرية التصوير وتؤجل مشروعها السينمائي الجديد.

وتنتظر النجمة نيللي كريم انتهاء كتابة الحلقات الأولى من مسلسلها الجديد لاختيار البطل، فهي رفضت أن تنتقي الشركة المنتجة الممثل الرئيس قبل إنجاز الكتابة التي تبرز دوره.

ظافر العابدين اعتذر عن عدم المشاركة في «جميلة وابن السلطان» مع هند صبري
back to top