حقق منتخب مصر فوزا كبيرا على سوازيلاند بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأول، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.

وشهدت البداية حماسا من جانب المنتخب المصري، وقاد محمد صلاح أول هجمة في الدقيقة الرابعة بكرة سلمها لمروان محسن، سددها أرضية زاحفة، لكن حارس الضيوف أمسك بها، قبل أن يسجل أحمد المحمدي في الدقيقة 7 الهدف الأول من كرة رأسية وصلته ليضعها بقدمه في الشباك الخالية.

Ad

وضغط منتخب مصر وسيطر تماما على زمام الأمور، حتى نجح عمرو وردة في الدقيقة 11 في إضافة الهدف الثاني من تمريرة متقنة وصلته داخل منطقة الجزاء ليحولها بقوة في شباك الضيوف.

وفرض المنتخب المصري سيطرته على مجريات المباراة عقب الهدف الثاني حتى جاءت الدقيقة 29 ليسجل محمود حسن تريزيغيه الهدف الثالث، وفي الدقيقة 44 نجح صلاح في إحراز هدف عالمي من ضربة ركنية نفذها داخل شباك الضيوف مباشرة قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى منتخب مصر أول تغييراته بنزول أحمد حسن كوكا بدلا من مروان محسن، وواصل الفراعنة هجماته المتتالية على مرمى الضيوف، وكاد تريزيغيه يسجل هدفه الشخصي الثاني والخامس للمنتخب في الدقيقة 60، إلا أن القائم تصدى لتصويبته.

وفي الدقيقة 65 لعب بدلا من عمرو طارق المصاب، قبل أن يلعب طارق حامد بدلاً من تريزيغيه في الدقيقة 72، ونجح سابيلو جاميتزي في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه للضيوف في الدقيقة 85 مستغلا خطأ طارق حامد والخروج الخاطئ لمحمد الشناوي من مرماه ليضع الكرة بسهولة، بعدها تعرض محمد صلاح لشد عضلي، ودع على اثره اللقاء وخرج مصابا، ليغيب عن مباراة العودة بعد غد.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط في مجموعته العاشرة، متساويا مع تونس قبل المواجهة التي جمعت نسور قرطاج أمس مع النيجر (والجريدة ماثلة للطبع)، في نفس الجولة، بينما تجمد رصيد سوازيلاند عند نقطة واحدة.

سفر البعثة اليوم بطائرة خاصة

تطير بعثة المنتخب المصري إلى سوازيلاند اليوم، أي قبل المباراة بـ48 ساعة فقط، بعد نجاح مسؤولي اتحاد الكرة في توفير طائرة خاصة تنقل الفراعنة، واستقر الجهاز الفني على عدم المجازفة بصلاح، بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية إصابته بشد عضلي وتأكد غيابه عن مواجهة العودة المقرر لها بعد غد.