«الإعاقة» تنفي توقف «المركز الطبي» عن خدمة نزلاء «الرعاية»

نشر في 14-10-2018 | 11:16
آخر تحديث 14-10-2018 | 11:16
No Image Caption
بينما نفت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي "توقف المركز الطبي التأهيلي عن تقديم خدماته لجميع نزلاء مجمع دور الرعاية الاجتماعية من المعاقين والمسنين والأحداث وأبناء الحضانة العائلية"، علمت "الجريدة" من مصادرها، أن "وزارة الشؤون، متمثلة في قطاع الرعاية الاجتماعية، تعكف حالياً على عقد اجتماعات عدة مع وزارة الصحة والهيئة، لإيجاد بدائل وتصورات الفصل الكلي لعمل المركز عقب نقل تبعيته، حتى يتسنى التغلب على هذه المشكلة قبل حدوثها".

وأوضحت المصادر أن "المركز سيقوم بتقليص خدماته المقدمة للنزلاء بصورة تدريجية، وخصوصاً في ظل وجود حالات سريرية لنزلاء إدارة رعاية المسنين تحتاج إلى رعاية مباشرة، ولا يمكن نقلها إلى مستشفيات منطقة الصباح الصحية القريبة من المجمع"، مشيرة إلى أن "الوزارة تدرس إجراء تعديل على الهيكل التنظيمي لإدارة الخدمات، لتقوم بأعمال خدمات دور الرعاية عقب نقل تبعيتها إلى الهيئة"، مضيفة أن "أعداد نزلاء الإدارات التابعة للوزارة قليلة جداً، وأن ما نشر من أرقام مبالغ فيه بصورة كبيرة".

وكان مجلس الوزراء أصدر قرارا بنقل تبعية 4 إدارات من "الشؤون" إلى هيئة الإعاقة، هي رعاية المعاقين، والتأهيل المهني، والمركز الطبي، وخدمات دور الرعاية.

إلى ذلك، أكدت العوضي، في تصريح صحافي أمس، "استمرار تقديم الخدمات الطبية دون توقف منذ نقل تبعية المركز إلى الهيئة"، لافتة إلى أن "العاملين في الهيئة ووزارة الشؤون يعملان معاً على توفير الخدمات اللازمة للنزلاء".

وأوضحت أن "إجمالي الحالات التابعة للوزارة التي تستفيد من خدمات المركز تبلغ 145 حالة فقط، موزعة على النحو التالي: 29 في إدارة رعاية المسنين، و75 في الحضانة العائلية، و41 في الأحداث".

back to top