«شادي الخليج» والنبهان والحربان واللهو يكرَّمون في «مؤتمر الابتكار» اليوم

نشر في 15-10-2018
آخر تحديث 15-10-2018 | 00:02
شادي الخليج و جاسم النبهان
شادي الخليج و جاسم النبهان
يكرِّم المؤتمر العالمي الرابع للريادة والابتكار والتميز، اليوم، في دبي بالإمارات، المطرب عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج)، والفنان جاسم النبهان، والمعلق الرياضي خالد الحربان، ورئيس مهرجان الكويت للمونودراما جمال اللهو.

يُذكر أن المؤتمر الأول عُقد بأكتوبر 2015 في دبي، فيما عُقد المؤتمر الثاني بالقاهرة في نوفمبر 2016، والثالث بدبي في نوفمبر 2017، فيما سيعقد المؤتمر المقبل والخامس بالصين في 2019.

ويستضيف المؤتمر نخبة من المحاضرين والمحاورين الذين يمثلون خبرات متنوعة من أكثر من عشرين دولة من مختلف قارات العالم، كما أن عدد المشاركين سيتجاوز 250 مشاركا من دول مختلفة، من بينها: الإمارات، السعودية، الكويت، عمان، البحرين، العراق، مصر، السودان، الأردن، الصين، سنغافورة، إندونيسيا، الهند، جنوب إفريقيا، والولايات المتحدة الأميركية.

وفي كل عام يختار المؤتمر إطارا عاما، لتدور حوله كل المحاضرات والجلسات، وفي هذا العام سيكون المحور الأساسي للمؤتمر هو الابتكار والتميز، وسيركز على مناقشة هذا الإطار من خلال ثلاثة مستويات، هي: المستوى الفردي والمؤسسي والمجتمعي، مع استعراض عدد من التجارب المؤسسية والذاتية والمجتمعية في مجال بناء ثقافة التعلم، كضمان حقيقي لتأصيل الابتكار والتميز.

وتحت مظلة الإطار العام، فإن محاور المؤتمر، هي: كيفية بناء ثقافة التعلم، العلاقة بين التعليم والتعلم، كيفية بناء ثقافة الابتكار، والتميز الفردي والمؤسسي وقضايا شبابية للتعلم والابتكار والثقافة المجتمعية والتكنولوجيا والتعلم الذاتي.

back to top