«سينوبك»: ندعم عجلة التنمية والإعمار في الكويت

نائب رئيس الشركة التقى وفداً إعلامياً كويتياً يزور الصين

نشر في 17-10-2018
آخر تحديث 17-10-2018 | 00:00
مسؤول «سينوبك» الصينية متوسطاً أعضاء الوفد الكويتي
مسؤول «سينوبك» الصينية متوسطاً أعضاء الوفد الكويتي
أعرب نائب الرئيس المدير العام لشركة الصين للبتروكيماويات "سينوبك"، لي ديا نو، عن تطلعه إلى أن تحقق الاتفاقيات التي ابرمتها بلاده مع الكويت، خلال زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الاخيرة لبكين في يوليو الماضي، دفعة جديدة نحو توثيق العلاقات والتعاون بين البلدين، لاسيما في مجال الطاقة والبتروكيماويات.

وقال لي ديا نو، خلال لقائه وفدا إعلاميا من الكويت يزور الصين، الليلة قبل الماضية، في مقر الشركة ببكين، إن "سينوبك" لها علاقة وثيقة مع مؤسسة البترول الكويتية، وهذه العلاقة تعزز أطر التعاون بين البلدين، مؤكدا دعم عجلة التنمية والإعمار في الكويت.

وأضاف أن الكويت أصبحت سوقا كبيرا ومنفتحا، إذ تم التوقيع في آخر اجتماعات للجان على توسيع وتعميق العلاقات في خدمات البترول بين البلدين لخلق فرص جديدة للتعاون، لاسيما في قطاع البتروكيماويات، كما أن الكويت تريد الاستفادة من الخبرات الكبيرة للصين في عملية التطوير الاقتصادي الجديد وفق رؤية الكويت 2035.

من جهته، أوضح مدير الخدمات النفطية بالشركة تشو جي أن هناك خطة لزيادة وتوسعة التعاون مع "KOC"، ومشروع التوسعة جاهز، لكن يحتاج بعض الخدمات، مثل تجهيز الطرق وغيرها، مشيرا الى وجود 500 كويتي يعملون مع الشركة.

بدورها، تحدثت مديرة شركة سيج، التي تقدم خدمات متنوعة في مجال النفط، عن التعاون مع شركة KNPC في الكويت، لإنشاء مصفاة كبيرة، والتي تم إنجاز نحو 47 في المئة منها، فضلا عن مشاريع عديدة بالكويت مع شركة KOC.

من جانبه، ذكر رئيس الوفد الاعلامي نائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس تحرير "كونا" سعد العلي أن الكويت عندما بدأت رؤيتها 2035 كانت الصين الدولة الأساسية بالنسبة لها، والمفتاح الرئيسي للمشاريع، كما تعد الكويت دولة أساسية ضمن مشروع طريق الحرير، وكان المشروع جزءا أساسيا من زيارة سمو أمير البلاد للصين.

back to top