برقان انتزع فوزاً صعباً من الجهراء في «اليد»

نشر في 18-10-2018
آخر تحديث 18-10-2018 | 00:00
سعد سالم يصوب على مرمى الجهراء  (تصوير جورج رجي)
سعد سالم يصوب على مرمى الجهراء (تصوير جورج رجي)
نجح الفريق الأول لكرة اليد بنادي برقان في تحويل تأخره في الشوط الأول 8-10 إلى فوز على الجهراء بنتيجة 22-20، في المباراة، التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد بالدعية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري العام للعبة، وبذلك رفع برقان رصيده إلى 8 نقاط وارتقى إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الكويت، في حين تجمّد رصيد الجهراء عند 4 نقاط في المركز السابع.

واتسمت المباراة بالندية والسرعة، وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، إذ ارتكز برقان على الدفاع المتقدم، رجلاً لرجل، لمواجهة مفاتيح لعب الجهراء خارج منطقة المناورات لكن تألق لاعبي الجهراء وخصوصاً عبدالله الحجرف وأحمد مفرح في استغلال المساحات بين المدافعين في الاختراق والتسجيل ولعنة الإصابة التي أربكت حسابات برقان بعد خسارته لخدمات اثنين من أبرز لاعبيه هما جاسم شاكر إصابة في مفصل القدم وصانع الألعاب حسين كرم بشدة في عضلة الفخد، إضافة إلى براعة حارسه عيسى البلوشي في إغلاق مرماه أمام تصويبات لاعبي برقان منحت الجهراء التقدم في نهاية الشوط الأول 9-8 قبل أن يضيف النجم أحمد مفرح الهدف العاشر من تصويبة مباشرة بعد انتهاء الوقت الأصلي للشوط.

الشوط الثاني

واستمرت الأفضلية للجهراء في الشوط الثاني بفضل دفاعه الصلب المنطقة وتصويبات لاعبيه من على خطي 6 و 9 أمتار واستمرار تألق حارسه البلوشي. وفي الدقيقة 16 تلقى برقان ضربة أخرى بطرد نجمه مبارك دحل بالبطاقة الحمراء لتصويبه الكرة في وجه الحارس البلوشي.

بعدها نجح مدرب برقان الجزائري محمد مسعودان في إعادة الاتزان لفريقه مستغلاً براعة الثنائي سعد سالم ونصير حسن في قيادة هجمات الفريق، إضافة إلى وفرة البديل الجاهز لسد النقص ليفرض التعادل نفسه على مجريات اللقاء حتى الدقائق الأخيرة، التي استغل فيها لاعبو برقان عامل الخبرة المتوفر لديهم ومخزون اللياقة البدنية في حسم المباراة لمصلحتهم بفارق هدفين.

أدار المباراة الحكمان مشاري الرميح وأحمد الجيماز.

كاظمة استعاد اتزانه

وفي مباراة جرت، أمس الأول، ضمن المرحلة ذاتها، انتفض كاظمة من كبوته النفسية الأخيرة ونجح في مواصل تربعه على صدارة الدوري برصيد 10 نقاط إثر فوزه المستحق على خيطان بنتيجة (30-22) بينما ظل خيطان في المركز الرابع عشر قبل الأخير بنقطة واحدة.

back to top