أبل: «GUST» حققت معايير دولية صعبة في مجلس الجامعات الخاصة

خلال حفل تخريج 650 طالباً في الجامعة لعام 2017- 2018برعاية العازمي

نشر في 18-10-2018
آخر تحديث 18-10-2018 | 00:00
أبل مكرماً إحدى الخريجات
أبل مكرماً إحدى الخريجات
نظّمت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) حفل تخريج الدفعة الـ 13 من طلبة البكالوريوس، والتي بلغت 586 طالباً وطالبة، والدفعة التاسعة من طلبة الماجستير، والتي بلغت 64 طالباً وطالبةً للعام الجامعي 2017 /2018م، وذلك مساء أمس الأول بالحرم الجامعي في غرب مشرف.
أكد الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل أن المعايير الموجودة في المجلس معايير دولية صعبة قد لا ينجح في تحقيقها الكثير من المؤسسات التعليمية، إلا أن جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا "GUST" استطاعت ذلك مرات عدة.

جاء ذلك خلال إنابة أبل وزير التربية وزير التعليم العالي

د. حامد العازمي في حفل تخريج الدفعة الـ13 من طلبة البكالوريوس التي بلغت 586 طالباً وطالبة، والدفعة التاسعة من طلبة الماجستير والتي بلغت 64 طالباً وطالبةً للعام الجامعي

2017 /2018م، وذلك مساء أمس الأول بالحرم الجامعي في غرب مشرف.

وذكر أبل أن "هذه الإنجازات تمثلت في خمسة اعتمادات دولیة مرموقة صنفت الجامعة كأفضل جامعة خاصة بالكویت، بعد جامعة الكویت، من بین 971 جامعةً عربیة"، كما تصدرت "GUST" في إنجازات طلبتها في مشاركاتهم الدولیة والعالمیة والمحلیة وحصولهم على المراكز الأولى في بطولات ریاضیة ومسابقات ثقافیة.

وقال إنه "منذ إصدار إنشاء قانون للجامعات الخاصة رقم ٣٤ لسنة ٢٠٠٠، حرص مجلس الجامعات على ضبط جودة التعليم من خلال تشكيل لجان مختلفة من جميع التخصصات، وذلك للارتقاء بالتعليم العالي وبالجامعات الخاصة في الكويت"، مبينا أن تشجيع القطاع الخاص في الناحية التعليمية شيء مهم جدا للدولة، وكذلك للشراكة البناءة بين القطاعين الحكومي والخاص في مجال التعليم.

وأضاف: "نحرص دائما على وضع خريطة طريق تكون مشتملة الأركان لضبط جودة التعليم والمناهج ومعرفة احتياجات سوق العمل لمخرجات التعليم العالي وخاصة في الجامعات الخاصة، وليس لدينا شك في أن جامعة الخليج هي إحدى هذه المؤسسات التعليمية الخاصة".

من جانبه، قال رئيس جامعة الخليج د. وليد بوحمرا إن "GUST" حريصة على المضي قدما نحو تحقيق أهدافها الاستراتیجیة والأكادیمیة، فقد حققت المركز 49 من أصل 1000 جامعة على مستوى الوطن العربي في التصنیف العالمي QS، وحصلت على خمسة اعتمادات أكادیمیة لخمسة برامج، وفي طریقها للحصول على الاعتمادات الأكادیمیة في باقي البرامج.

وأضاف بوحمرا أن الجامعة بانتظار موافقة مجلس الجامعات الخاصة على إنشاء كلیة الهندسة بتخصصاتها المختلفة، وطرح خمسة برامج ماجستیر جدیدة قریبا، كما أنها تفتخر بارتباطها الوثیق بالجامعة الزمیلة جامعة میزوري في سانت لویس، وارتباطها الجدید مع جامعة میزوري للعلوم والتكنولوجیا في مجال الهندسة، إضافة إلى الاتفاقیات الأكادیمیة الأخرى مع جامعات عالمیة معروفة من أجل رفع مستوى البحث العلمي في الجامعة.

ولفت إلى أن "الجامعة تقوم بإرسال نخبة من طلبتها المتمیزین إلى عدد من الجامعات العالمیة المعتمدة لدراسة بعض المواد خلال الفصل الصیفي، كما تقوم الجامعة، وفي سیاق محافظتها على تحقیق الطموح الأكادیمي لخریجیها المتمیزین، بابتعاثهم لتكملة الماجستیر والدكتوراه، ثم الالتحاق بالجامعة كأعضاء هیئة تدریس".

الجامعة بانتظار موافقة مجلس الجامعات على إنشاء كلیة الهندسة بوحمرا
back to top