اليرموك سقط في فخ التعادل أمام القرين في «اليد»

نشر في 19-10-2018
آخر تحديث 19-10-2018 | 00:00
فواز الشمري يصوب على مرمى القرين ( تصوير جورج رجي)
فواز الشمري يصوب على مرمى القرين ( تصوير جورج رجي)
تعادل الفريق الأول لكرة اليد بنادي اليرموك مع القرين بنتيجة 23-23 (الشوط الأول 12-10 للقرين)، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة الخامسة من الدوري العام للعبة.

وبذلك، رفع اليرموك رصيده إلى 7 نقاط في المركز السادس، يليه القرين في المركز السابع بـ 5 نقاط.

قدَّم القرين أداء مميزا اتسم بالسرعة والتكتيك الفني العالي، خصوصا الشوط الأول، بفضل الدفاع الجيد والهجوم المنظم تحت قيادة عبدالعزيز نجيب، الذي نجح، بمعاونه زملائه، في الاستفادة من المساحات الموجودة بين دفاعات اليرموك في الاختراق والتسجيل من مختلف مركز الملعب.

وعلى الجانب الآخر، ظهر اليرموك بعيدا عن مستواه، وعانى لاعبوه غياب التركيز والانضباط على مستوى الدفاع، والتسرع في إنهاء الهجمات، وعدم تفعيل دور الأجنحة، إضافة إلى تواضع مستوى حراس المرمى، لينهي القرين الشوط الأول لمصلحته بفارق هدفين.

انتفاضة اليرموك

وفي الشوط الثاني بدأ اليرموك في استعادة اتزانه تدريجيا، بفضل القراءة الجيدة لمدربه الوطني خلدون الخشتي، الذي أجرى بعض التغييرات في خطة الهجوم، بعدما أشرك مشاري النوبي بجوار فواز الشمري، لخلخلة دفاع الخصم، ونجحا في تنفيذ ذلك إلى حد كبير، ومنح نجم الفريق محمد عامر الفرصة في التصويب من الخط الخلفي، إضافة إلى تألق حارسه محمد متعب في التصدي للعديد من تصويبات لاعبي القرين، وتنفيذ الهجوم السريع عبر حسين هاني، ليدرك التعادل 17-17، من ثم التقدم 19-17 في نهاية الثلث الثاني.

بعدها عانى اليرموك النقص العددي للإيقاف المؤقت، وارتكب لاعبوه بعض الأخطاء الشخصية استغلها نجيب في تحويل دفة اللقاء مرة أخرى لمصلحته، واستعاد المقدمة في الدقائق الأخيرة، لكن إصرار لاعبي اليرموك وتنفيذهم التعليمات الفنية، وخاصة تفعيل دور الأجنحة، مكَّنهم من إدراك التعادل في نهاية المباراة.

أدار اللقاء الحكمان أحمد المطوع وحسن عباس.

فوز الصليبيخات

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، حقق فريق الصليبيخات فوزا مستحقا على الشباب بنتيجة 24-17 (الشوط الأول 12-10). وبذلك، رفع الصليبيخات رصيده إلى 4 نقاط في المركز التاسع، فيما بقي الشباب في المركز العاشر بنقطتين.

back to top