الكويت تستضيف الاجتماع العاشر لخبراء «السكك الحديدية الخليجية»

«الطرق»: تذليل عراقيل بدء تنفيذ المشروع لأهميته

نشر في 19-10-2018
آخر تحديث 19-10-2018 | 00:00
No Image Caption
تستضيف الكويت ممثلة في الهيئة العامة للطرق والنقل البري الاجتماع العاشر لفريق عمل الخبراء لمشروع سكك حديد مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تحضيرا لاجتماع لجنة وزراء النقل والمواصلات والذي سيعقد يومي ٢٢ و٢٣ الجاري.

وأشارت مصادر الهيئة إلى بدء التجهيز والاعداد للاجتماع ومخاطبة الجهات المحلية المختصة بمشروع السكك الحديدية لترشيح مالا يقل عن ثلاثة ممثلين عن كل جهة لحضور الاجتماع، وتتمثل تلك الجهات في وزارتي الداخلية والمالية وبلدية الكويت والمجلس الاعلى للتخطيط ووزارة الخدمات العامة (المواصلات) وهيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ولفتت إلى أن الهيئة تجري حاليا استعداداتها لاقامة الاجتماع من خلال تشكيل اللجان المسؤولة عن تنظيمه واقامته وجدول الأعمال الذي ستتم مناقشته من خلال الاعضاء وتحقيق الاهداف المرجوة منه، مع مناقشة العديد من المحاور المهمة ووضع التوصيات المناسبة التي سيتم تطبيقها على أرض الواقع.

وتابعت ان هذا الاجتماع يهدف إلى البدء في تنفيذ مشروع السكك الحديدية، وهو أحد المشاريع الهامة والحيوية لدول مجلس التعاون الخليجي على المستويين المحلي والاقليمي، والذي سيسهم بدوره في تعزيز التعاون الاقتصادي والتنموي بين الدول الاعضاء.

وقالت المصادر ان الهيئة العامة للطرق والنقل البري تولي الاجتماع اهمية قصوى حرصا منها على البدء في تنفيذ مشروع السكك الحديد بدول المجلس وإزالة كافة التحديات والعقبات التي تواجه المشروع سواء التحديات التشريعية أو المالية وتمهيد الطريق أمامه ليرى النور خلال السنوات القليلة المقبلة من خلال التعاون والتنسيق المتبادل بين الكويت ممثلة في هيئة الطرق والنقل البري والوزارات والهيئات الموازية داخل الدول الاعضاء والتي تسعى جاهدة للبدء في تنفيذ المشروع وتحقيق الاستفادة القصوى منه.

back to top