«الراية»: ضرورة تثبيت موعد انتخابات الاتحاد

نشر في 21-10-2018
آخر تحديث 21-10-2018 | 00:00
No Image Caption
طالبت قائمة الراية في بريطانيا الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة بإصلاح وتطوير العملية الانتخابية، لضمان نزاهتها وشفافيتها، وتثبيت موعد الانتخابات في فبراير، وإكمال السنة النقابية الكاملة للهيئة الادارية الحالية.

وطالبت ايضا بالإعلان المبكر للجمعية العمومية في انتخابات الهيئة الادارية ووفد المؤتمر، بفترة لا تقل عن شهر، تتضمن المكان والتوقيت الذي ستقام به، إضافة الى إقامتها بتوقيت دراسي مناسب ومكان ملائم للطلبة.

جاء ذلك عبر كتاب رسمي موجه إلى الاتحاد، بمناسبة مرور أكثر من نصف عام على اعمال الهيئة الادارية ومطالبتهم بإعلان موقفهم الواضح من تنظيم الانتخابات أمام الجموع الطلابية في المملكة المتحدة.

وطالبت القائمة الاتحاد كذلك بتطبيق المادة الخامسة من اللائحة الداخلية في دستور الاتحاد، عبر تقييد عضويات جميع الطلبة الواردة أسماؤهم بالكشف الرسمي للملحق الثقافي في لندن تلقائيا، ووضع آلية لدفع رسوم عضوية الطلبة، إضافة الى فتح تسجيل خاص لعضويات الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص والمنتظمين في الدورات والمعاهد والمتوسط والتي لا تقل مدة الدراسة فيها عن سنة.

وشددت على ضرورة إقامة مناظرة تلفزيونية ومهرجان خطابي للقوائم الطلابية المتنافسة لإعطاء الطالب فرصة اكبر لاختيار الافضل.

... وتختتم حملة خدمة المستجدين في مدن بريطانيا

أكد رئيس لجنة المستجدين في قائمة الراية، التي تخوض انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع المملكة المتحدة، هاشم أشرف، أن "الراية" اختتمت حملتها السنوية لخدمة الطلبة المقبلين على الدراسة في المملكة المتحدة، لافتا إلى أن الحملة تتضمن خدمات مقدَّمة للطلبة من اليوم الأول لانضمامهم للبعثة، حتى وصولهم إلى مقر دراستهم في بريطانيا.

وذكر أشرف، في تصريح صحافي، أمس، أن القائمة حرصت على تكثيف الخدمات المتنوعة للطلبة عبر الحملة، إذ بدأت بإعلان افتتاح مقرها الخاص لخدمتهم، وكانت فترة تشغيله صباحية ومسائية، للتسهيل على الطلبة، وتجنب التأخير في استخراج أوراق القبول الدراسية.

وقال إن "الراية" أقامت مجموعة من الأنشطة للطلبة المستجدين، أبرزها اللقاء التنويري السنوي الذي أقيم بحديقة الشهيد، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، وبحضور السفير والملحق الثقافي الأسبق د. نبال بورسلي، والذي حظي بإقبال الطلبة وأولياء أمورهم، للحصول على المعلومات اللازمة.

صورة ضوئية للكتاب الموجه إلى الاتحاد

ولفت إلى أن مؤتمر هذا العام كان مغايرا، حيث تم الحرص على تطوير وتنويع الأنشطة المقدَّمة، لكي يحظى الطلبة باستفادة أفضل.

وأشار إلى أن "الراية" نظمت، على مدار الحملة التي استمرت أربعة أشهر، ورش عمل لجميع التخصصات في خطة البعثات، قدمت من خلال كوادرها الدارسين في المملكة المتحدة معلومات تفصيلية لكل تخصص، كما أقامت القائمة أنشطة ترفيهية للطلبة المستمرين، إيمانا منها بضرورة تعزيز الهدف الاجتماعي بين الطلبة.

وأكد أن "القائمة مستمرة في تقديم الخدمات للطلبة المستجدين والمستمرين بالمملكة المتحدة، وجهودها ستشمل مختلف المجالات في جميع مدن بريطانيا، لتسهيل الأمور المعيشية والدراسية للطلبة".

back to top