أعلن الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء، م. خليفة الفريج، الانتهاء من جاهزية شبكة المياه العذبة لمنطقة الخيران السكنية بالكامل.

وقال الفريج، في تصريح صحافي: انتهت الوزارة من تعقيم الشبكة بالكامل، وإصلاح التلفيات في الخطوط الداخلية لقطعة 2، وذلك بعد أن انتهت سابقا من تجهيز شبكة المياه العذبة للقطعتين 3، 7 في "الخيران السكنية".

Ad

ولفت إلى أن جميع القطع في الخيران بعدد قسائم 1173 قسيمة جاهزة لإيصال المياه العذبة اليها.

وأكد أن الوزارة حريصة على إيصال المياه العذبة إلى المستهلكين في المناطق السكنية الجديدة، داعيا الراغبين في إيصال الخدمة إلى مراجعة مكتب طلبات الإيصال بمنطقة الشويخ السكنية، قسم إيصال المياه، أو مكتب شؤون المستهلكين بمنطقة الفحيحيل لاستكمال إجراءاتهم بداية يوم غد الخميس.

من جانب آخر، أشارت مصادر "الكهرباء" إلى أن الوزارة قامت بالتنسيق المباشر مع القطاع النفطي من خلال اجتماعات دورية مستمرة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي لتشغيل التوربينات بأعلى كفاءة، لافتة إلى أن ذلك له الأثر الواضح على تخفيض كلفة التشغيل والصيانة والتأثير المباشر على المعيار البيئي.

وأكدت أن التوسع في الاعتماد على الغاز الطبيعي يعد أحد الإنجازات التي تنسب إلى "الكهرباء" والقطاع النفطي، حرصا على البيئة في المقام الأول ومن ثم جودة الإنتاج.