«السكنية»: تخصيص «جنوب صباح الأحمد» يتجاوز 6 آلاف مواطن

نشر في 24-10-2018
آخر تحديث 24-10-2018 | 00:00
No Image Caption
وصلت أعداد حالات التخصيص على مشروع المؤسسة العامة للرعاية السكنية الجديد بجنوب مدينة صباح الاحمد السكنية حتى أمس إلى 6004 مواطنين خصص لهم في المشروع.

وعلمت "الجريدة"، من مصادرها، ان المؤسسة سجلت 234 حالة تخصيص في اول يوم بعد رفع اولوية التخصيص حتى نهاية 2016، مفيدة بأن هذا الرقم مؤشر قوي لارتفاع حالات التخصيص أكثر خلال الايام المقبلة.

وذكرت المصادر ان المؤسسة لم تسجل هذا الرقم منذ فتح التخصيص على المشروع في منتصف يوليو، مشيرة الى ان اعداد المخصص لهم خلال الفترة الصباحية امس فقط بلغوا 93 مواطناً، مثمنة جهود "خدمة المواطن" بإدارة منيرة العبدالجادر، في متابعة اجراءات التخصيص، تحت تنظيم ادارة العلاقات العامة والاعلام.

من جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة أن الشؤون الإدارية في المؤسسة ستحسم اختصاصات المخطط الهيكلي الجديد بعد إقراره خلال نهاية الاسبوع الجاري أو مطلع المقبل، لافتة إلى أن المؤسسة تستعد لتشكيل لجنة لاستقبال المتقدمين للوظائف الإشرافية خلال الفترة القريبة المقبلة، ومن ثم البت فيها لتسكين الشواغر.

في مجال إسكاني آخر، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن مخططات الضواحي السكنية في مدينة جنوب صباح الأحمد السكنية.

وقال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم بالمؤسسة ناصر خريبط، في تصريح صحافي أمس، إن المشروع يرتكز تخطيطه على تطوير فكرة الفريج الكويتي بما يحاكي الحداثة العمرانية في التخطيط الحضري للمشاريع الإسكانية.

وأضاف خريبط أنه في الوقت الحالي تم اعتماد 10 ضواحٍ سكنية تشتمل على نحو تسعة عشر ألف قسيمة، مساحة كل منها 400 م2، حيث سيتم الإعلان عن جدول التوزيعات ومواعيد القرعة، خلال شهر نوفمبر المقبل.

back to top