شهد مسرح الاستوديو في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي عرضاً لخدع بصرية حصرية لـ "ذا إيلوجينستس"، بالإضافة إلى مشاركة مواهب من الشباب الكويتي فرقة "إماجن". وحضر العرض كوكبة من الجمهور الكويتي، إلى جانب مؤسس مسرح الرعب الفنان

عبدالعزيز المسلم الذي كان يتابع عن كثب كل المهارات والخدع البصرية، كما لو أنه يعرف خيوط اللعبة جيداً.

Ad

وتحول المسرح إلى شعلة من النشاط الدؤوب، لفرقة "إماجن"، التي تتكون من 22 موهوباً كويتياً في فنون الخفة، بقيادة عبداللطيف الصالح، وجرت تحضيرات مكثفة سبقت العرض المصغر لكلا الفريقين، قبيل العروض الرسمية التي انطلقت أمس، وتستمر أربعة أيام متتالية، على خشبة المسرح الوطني، الذي تم تصميمه خصوصاً لاستيعاب عروض الأوبرا والأعمال الموسيقية والراقصة والباليه، مما يتيح أفقاً واسعة لنجوم هذا العرض، كي يطلقوا العنان لمواهبهم على مدى 100 دقيقة، ليقدموا الفرجة والإبهار في آن معاً.

في البداية، قدم الموهوب الكويتي عبداللطيف الصالح مهاراته بخفة يدٍ ودم، إذ استهلها بخدعة أثارت الإعجاب وأبهرت الحضور، بعدما خرج من صندوق متوسط الحجم يكفي لحمل إنسان رشيق البنية، وهو ما فعله الصالح، حيث اختبأ داخله بضع ثوانٍ، ليقوم رفاقه بغرس السكاكين في كل اتجاه من الصندوق، قبل أن يخرج منه سليماً ومن دون إصابته بأذى.

بعدها، فقرة خاصة بلعبة الورق "الجنجفة" أثارت استحسان الجمهور بشكل كبير خصوصاً عندما شاركه الجمهور في اللعب، ليثبت للجميع مصداقيته وبراعته، إذ لاقى تفاعلاً وتصفيقاً منقطعي النظير، كما وضع بصمته الخاصة في تطوير هذه الخدعة، ليسجل ابتكاراً جديداً لم يسبقه إليه أحد في هذا المجال، وفقاً لكلامه. إلى ذلك، أبدع الصالح في خدعة شدّ اليدين، بعد أن قام اثنان من الجمهور تم اختيارهما بطريقة عشوائية، لتوثيق يدي المخادع وربطهما جيداً، باستخدام حبل صلب يشبه حبال الأشرعة في السفن الخشبية، إلا أنه وبسرعة البرق تمكن من الإفلات وبسهولة، الأمر الذي أثار الشكوك عما إذا كان المخادع مربوطاً أم لا.

وكانت الفقرة التالية مع أعضاء الفريق العالمي "ذا إيلوجينستس" القادمين من الولايات المتحدة، الذين تألق كل منهم بمهارات عدة، مثل خدع الاختفاء وقراءة الأفكار وغيرها من ألعاب الخفة. وقدم أحد أعضاء الفريق العالمي خدعة الحبل وغيرها من ألعاب الخفة، بمشاركة أحد الأطفال من الجمهور.

ومن المتوقع أن تحظى خدع الماكرآندرو باسو ذي الأصول الإيطالية والملقب بـ "فنان الهروب" شغف الجمهور الكويتي، خلال العروض الرسمية في مركز الشيخ جابر الثقافي، لاسيما خلال هروبه مما يُعرف بـ "صندوق هوديني المائي" وهو عبارة عن خزان تغمره المياه ويتم إغلاقه بإحكام، لكن باسو الذي اشتهر بدعوة جمهوره إلى المشاركة في عروضه ينجح في الهروب من الصندوق بطريقة احترافية. فضلاً عن عروض أخرى سيقدمها أعضاء الفريق العالمي.

ويُعرف "ذا إيلوجينستس" بأنه أكثر عروض السحر مبيعاً في العالم، إذ يضم أكثر المواهب في عالم السحر والخدع البصرية، التي حطمت الأرقام القياسية للمبيعات في جميع أنحاء الكرة الأرضية. يتميز هذا العرض الفريد من نوعه بأنه يقدم كوكبة من السحرة الموهوبين بصورة قريبة من الواقع والممارسين لفن الخدع البصرية بأسلوب مذهل.