أصدر وزير الأشغال العامة وزير البلدية، م. حسام الرومي، قرارا بتكليف مكتب التفتيش والتدقيق التابع للوزير بالتحقيق في شأن تجمّع الأمطار بمحافظة الأحمدي.

وقال القرار رقم 51، الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه: "يكلف مكتب التفتيش والتدقيق التابع للوزير بالتحقيق في أسباب تجمع مياه الأمطار، وطفح مياه الصرف الصحي بمناطق مختلفة في محافظة الأحمدي، وأسباب عدم تصريفها في شبكات صرف مياه الأمطار والصرف الصحي، وما تم اتخاذه من إجراءات في هذا الشأن، وتحديد المخالفة والمتسبب فيها، ووضع التوصيات اللازمة في هذا الشأن".

Ad

وأشار إلى أن لمكتب التفتيش والتدقيق، في سبيل إنجاز مهامه، الاستعانة بمن يراه والاطلاع على جميع الوثائق والمستندات ذات الصلة بالموضوع محل التحقيق، وطلب ما يراه لازما من إيضاحات من الجهات المعنية كافة.

ودعا الرومي مكتب التفتيش والتدقيق إلى أن ينهي أعماله خلال أسبوعين من تاريخ صدور القرار الصادر أول أمس 23 الجاري، ويقدم تقريرا مفصلا بنتيجة أعماله إلى الوزير.

وكانت المنطقة الجنوبية قد شهدت بعض تجمعات المياه على الطرق السريعة والمناطق الداخلية التابعة لمحافظة الأحمدي مع هطول الأمطار على البلاد، والتي تعاملت معها فرق وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق، بعدما أدت إلى تعطل حركة السير في تلك المناطق، نتيجة تلك التجمعات المائية التي صرفتها الفرق المختلفة.

في سياق متصل، أكدت وزارة الأشغال أن جميع فرقها الخاصة بالطوارئ موجودة على مدار الساعة في جميع المحافظات، لمتابعة أوضاع المناطق المختلفة وتصريف مياه الأمطار إن تجمعت.