أعرب وزير الصحة د. باسل الصباح عن ارتياحه التام لمستوى الأداء المتميز للدبلوماسية الصحية الخليجية، للتنسيق والتعاون والتكامل بين وزارات الصحة بدول مجلس التعاون من خلال الأمانة العامة ومجلس الصحة.

وقال وزير الصحة في تصريح صحافي أمس بمناسبة انعقاد الاجتماع الرابع للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الذي تستضيفه الكويت اليوم ويحضره الأمين العام لمجلس التعاون د. عبداللطيف الزياني، إن هذا التعاون أثمر تحقيق العديد من الإنجازات الملموسة على أرض الواقع والموثقة بالمؤشرات الموضحة للتقدم المحرز بدول المجلس للعمل على المضي قدماً لتحقيق الأهداف والغايات التنموية ذات العلاقة بالصحة في المجالات المختلفة.

Ad

ورحب الصباح بوزراء الصحة بدول مجلس التعاون، مؤكدا على أهمية الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع وفي مقدمتها، الأمن الصحي بدول المجلس من خلال تطبيق المنظومة الخليجية لفحص العمالة الوافدة، والإجراءات الصحية الموحدة في المنافذ الحدودية ضمن إطار اللوائح الصحية، والمخزون الاستراتيجي من الأدوية والامصال والمستلزمات الطبية أثناء الطوارئ، والبطاقة الصحية الذكية الموحدة.

من جانب آخر، أعلنت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان عن تطعيم 17500 شخص ضد الانفلونزا و6500 شخص ضد الالتهاب الرئوي، منذ بدء حملة تطعيمات الشتاء وحتى الآن، مشيرة إلى أن أكثر من 70% من الذين تم تطعيمهم من الفئات ذات الاختطار.

في جال آخر، بحث وفد من الأطباء الاستشاريين في وزارة الصحة، أمس، سبل تعزيز التعاون المشترك مع الأردن في مجال الخدمات الطبية والعلاجية، التي توفرها المراكز والمستشفيات لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

وقال مدير إدارة العلاج في الخارج بالوزارة رئيس الوفد د. فؤاد القطان لـ»كونا»، إن زيارة الوفد التي استمرت أربعة أيام تخللها العديد من الجولات على المستشفيات والمراكز الطبية والعلاجية في مناطق أردنية مختلفة.