وقّع معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، مذكرة تفاهم مع شركة "سانوفي أفانتيس"، للتعاون في مشروعين مشتركين، وهما "برنامج الأطفال" و"التدريب على الممارسات السريرية المثلى".

وقالت الرئيسة التنفيذية للقطاع الطبي في المعهد د. إباء العزيري، في تصريح صحافي أمس، إن "برنامج الأطفال" يهدف إلى زيادة الوعي حول مرض السكري وفوائد الأنظمة الغذائية الصحية والأنشطة البدنية بين الأطفال في سن الدراسة، وكذلك تعزيز بيئة مدرسية آمنة وداعمة للأطفال المصابين بداء السكري للتحكم في المرض وتجنب التمييز.

Ad

وأوضحت أن هدف "التدريب على الممارسات السريرية المثلى" هو تحسين قدرات البحث السريري المحلي من خلال التدريب والتجارب السريرية والأبحاث، وبالتالي تحسين نوعية حياة الأشخاص المصابين بمرض السكري.

التعاون الطبي

يذكر أن مذكرة التفاهم وقّعت بحضور السفيرة الفرنسية في الكويت ماري مسدبوي، التي أكدت أن هذا "التعاون الطبي والعلمي كان ضمن جدول أعمال مهم في علاقاتنا مع الكويت"، لاسيما أن "سانوفي" شركة خبيرة ورائدة في مجال الرعاية الصحية.

وأشارت إلى أن فرنسا تجدد دعمها القوي للمجتمع الكويتي في جهوده لدعم الرعاية الصحية الأساسية مثل مرض السكري، مشددة على أن "الشراكة بين المعهد والشركة تمثل فرصة لتعزيز مهمة مشتركة تعود بالنفع على الناس، وخاصة الشباب، في هذا البلد".

من جانبه، أكد الرئيس الإقليمي، المدير العام لشركة "سانوفي" في دول الخليج جان شوير أن "تحسين حياة الأطفال والبالغين المصابين بالسكري في الكويت هو هدف مشترك، ونحن في الشركة يسعدنا أن نكون جزءًا من استراتيجية شراكة مع المعهد".