بدون ميسي... برشلونة يضغط «انتر» مرتين ويضع قدما في الـ16

صلاح يقود ليفربول لرباعية... ونابولي يحرج باريس بالتعادل

نشر في 25-10-2018 | 00:39
آخر تحديث 25-10-2018 | 00:39
بدون نجمه المصاب الأرجنتيني ليونيل ميسي، وضع برشلونة الإسباني قدما في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعد فوزه الثالث تواليا على حساب ضيفه انتر الإيطالي 2-صفر، الأربعاء في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية.

وصحيح أن برشلونة، حامل اللقب خمس مرات، افتقد للمسات ميسي وفاعليته، إلا أنه حافظ على أسلوبه الهجومي، مستعدا بأفضل طريقة للكلاسيكو المنتظر مع غريمه ريال مدريد في الدوري المحلي الأحد المقبل.

وسيغيب ميسي الذي جلس على المدرجات بجانب ابنه، حتى منتصف نوفمبر المقبل، لإصابته بكسر في يده اليمنى خلال المباراة الاخيرة للكاتالونيين ضد أشبيلية (4-2) في الدوري الإسباني الذي يتصدر ترتيبه بعد تسع مراحل.

وفي ظل غياب ميسي، فضل مدرب برشلونة أرنستو فالفيردي الاعتماد على البرازيلي رافينيا، المعار مطلع العام الى انتر، تاركا الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي على مقاعد البدلاء.

وتألق حارس انتر السلوفيني سمير هندانوفيتش بصد رأسية المدافع الفرنسي كليمان لانغليه (18). لكن الحارس المخضرم واجه رافينيا بعد تمريرة جميلة من المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز الذي احتفل أمس بولادة طفله الثالث، وعجز عن صد كرته ليفتتح المضيف التسجيل (32).

في الشوط الثاني، دفع مدرب انتر لوتشانو سباليتي بماتيو بوليتانو بدلا من أنتونيو كاندريفا، فسدد من بعيد وزاوية ضيقة انقذها ببراعة الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن (50).

ومن مرتدة لبرشلونة انتهت امام كوتينيو اطلقها البرازيلي قوية ارتدت من العارضة (70)، ثم دخل لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال بدلا من البرازيلي أرثر (77)، قبل أن يتوغل جوردي ألبا داخل المنطقة ويسدد من لمسة أولى بيسراه في قلب مرمى هندانوفيتش مسجلا الهدف الثاني (83).

وفي المجموعة عينها، دفع توتنهام الإنكليزي ثمن الأخطاء الفردية وأهدر تقدمه في آخر ثلاث دقائق أمام مضيفه أيندهوفن الهولندي (2-2)، وبالتالي فرصة تحقيق فوزه الأول.

ورفع الفريقان رصيدهما الى نقطة واحدة في المجموعة الثانية، مقابل 9 لبرشلونة و6 لانتر المرشحين لحصد بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.

واقر الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام أن فريقه بات بحاجة إلى معجزة لتخطي دور المجموعات "في النهاية كان تعادلا... سيكون الأمر صعبا. اذا سجلت أهداف أكثر ستفوز في المباراة في نهاية المطاف. لذا نحن خائبون. هذه مباراة كان يجب أن تفوز فيها".

وكان توتنهام الاخطر في بداية المباراة، وأصاب زاوية العارضة من رأسية نجمه هاري كاين (17).

لكن قلب دفاعه البلجيكي توبي ألدرفيرلد ارتكب خطأ فادحا بارجاع الكرة الى حارسه الفرنسي هوغو لوريس، فخطفها المكسيكي هرفينغ لوزانو وسددها وارتدت من المدافع ساقطة في شباك الفريق اللندني (30).

ضغط توتنهام وسارع في المعادلة عبر البرازيلي لوكاس مورا بتسديدة من داخل المنطقة، بعد عرضية من كيران تريبيير على الجهة اليمنى (39).

بعدها اهتزت عارضة توتنهام بعدما راوغ لاعب الوسط الأوروغوياني غاستون بيريرو الدفاع وسدد من داخل المنطقة (44).

في الشوط الثاني، سجل كاين برأسية من مسافة قريبة الهدف الثاني لتوتنهام بعد جملة فنية جميلة بين الدنماركي كريستيان اريكسن والكوري الجنوبي سون هيونغ مين (54)، مسجلا هدفه الـ11 في دوري الأبطال في 13 مباراة.

هدد توتنهام مرمى خصمه عبر كاين (66) والأرجنتيني أريك لاميلا في العارضة (73)، لكن منعطف نهاية اللقاء كان بطرد الحارس لوريس، قائد منتخب فرنسا بطلة العالم، بعد عرقلته لوزانو المنفرد خارج المنطقة (79). استغل ايندهوفن النقص العددي وعادل بعد ركلة حرة ومعمعة تابعها لوك دي يونغ في شباك الحارس الهولندي البديل ميشال فورم (87).

,قاد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لفوز كاسح برباعية نظيفة على ضيفه النجم الأحمر الصربي في ثالث جولات المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء وشهدت أيضا تعادلا بشق الأنفس بين نابولي وباريس سان جيرمان 2-2 ، وهو ما استفاد منه الفريق الإنجليزي ليتصدر المجموعة.

تحرير رياضي، 24 أكتوبر (إفي): قاد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لفوز كاسح برباعية نظيفة على ضيفه النجم الأحمر الصربي في ثالث جولات المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء وشهدت أيضا تعادلا بشق الأنفس بين نابولي وباريس سان جيرمان 2-2 ، وهو ما استفاد منه الفريق الإنجليزي ليتصدر المجموعة.

وبين جمهوره المتحفز بملعب أنفيلد، افتتح الريدز التسجيل عن طريق روبرتو فيرمينو (ق20)، وقبل أن ينتهي الشوط الأول وضع محمد صلاح الهدف الثاني لفريقه والأول له (ق45).

ومع مطلع الشوط الثاني من اللقاء، أضاف النجم المصري الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه (ق51)، قبل أن يهدر زميله السنغالي ساديو ماني فرصة وضع الهدف الرابع بعد أن أضاع ركلة جزاء (ق76) إلا أنه عاد وصحح خطأه بتسجيله هدفا بعدها بقليل (ق80).

وفي المباراة الأخرى، بملعب الأمراء، كان الضيف الإيطالي هو البادئ بالتسجيل عن طريق لاعبه لورينزو إنسيني (ق29)، لكن بعد مرور ربع ساعة تقريبا من الشوط الثاني وتحديدا في (ق61) أهدى البرتغالي ماريو روي لاعب نابولي أصحاب الأرض هدف التعادل بعد أن وضع الكرة بالخطأ في مرمى فريقه.

وبعدها بقليل سجل درييس مرتينز هدف التقدم مرة أخرى لأبناء الجنوب الإيطالي (ق77)، إلا أن الأرجنتيني أنخل دي ماريا جناح البي إس جي كان له رأي آخر حيث خطف هدفا في الوقت القاتل (ق90) ليدرك التعادل لأبناء باريس ويحرم نابولي من فوز مستحق.

بهذه النتائج، يحصد ليفربول ثلاث نقاط يرفع بها رصيده إلى ست نقاط ينفرد بها بصدارة المجموعة، يليه نابولي الذي حصل على نقطة ليحتل وصافة المجموعة، ثم باريس سان جيرمان الذي نال نقطة أيضا وبات في جعبته أربع نقاط تضعه في المركز الثالث، وأخيرا النجم الأحمر الذي تجمد رصيده عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

;lh حقق بروسيا دورتموند الألماني انتصارا ساحقا مساء الأربعاء على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بأربعة أهداف نظيفة، في ثالث جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

تحرير رياضي، 24 أكتوبر (إفي): حقق بروسيا دورتموند الألماني انتصارا ساحقا مساء الأربعاء على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بأربعة أهداف نظيفة، في ثالث جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

سجل هدف بروسيا دورتموند البلجيكي أكسيل فيتسل (ق38) من تسديدة بعيدة.

وأضاف "أسود فيستفاليا" الهدف الثاني بواسطة رافائيل جيريرو (ق73) بعد استلام رائعة لعرضية من الجانب الأيسر.

وفي الدقائق الأخيرة ومع اندفاع الروخيبلانكوس للهجوم، نجح أصحاب الأرض في إضافة هدفين من خلال جادون سانشو (ق84) من انفراد داخل المنطقة، وجيريرو (ق89) من تسديدة أرضية رائعة بيسراه، لتكسو الحسرة وجوه أبناء المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.

وبهذا الانتصار، الثالث على التوالي لدورتموند، ينفرد الفريق الألماني بصدارة المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط، متفوقا بثلاث نقاط عن أتلتيكو.

في حين يحتل كلوب بروج البلجيكي وموناكو الفرنسي المركزين الثالث والرابع ولكل منهما نقطة وحيدة.

كما أنقذ الأرجنتيني أنخل دي ماريا فريقه باريس سان جرمان الفرنسي من معمعة حسابات مبكرة في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، عندما سجل هدف التعادل في وقت قاتل أمام ضيفه نابولي الإيطالي (2-2) الأربعاء في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة.

وكان فريق العاصمة الفرنسية المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، في طريقه لتلقي الهزيمة الثانية بعد الأولى أمام ليفربول الإنكليزي، قبل أن ينقذه الجناح الأرجنتيني في الرمق الأخير.

وكان ليفربول أكبر المستفيدين من التعادل بتصدره المجموعة بست نقاط، مقابل 5 لنابولي و4 لسان جرمان، بعد سحقه ضيفه النجم الأحمر الصربي 4-صفر، بينها ثنائية لنجمه المصري محمد صلاح.

في المباراة الأولى، خاض سان جرمان المباراة بعد تحقيقه عشرة انتصارات متتالية في الدوري المحلي في مسار بالغ السهولة للحفاظ على لقبه.

لكن المسابقة القارية الأولى لا تزال تؤرق فريق العاصمة الفرنسية، إذ مني بخسارة افتتاحية أمام ليفربول بصعوبة 2-3، قبل تعويضه في الثانية بفوز ساحق على النجم الأحمر الصربي 6-1.

من جهته، كان فريق جنوب إيطاليا يأمل في العودة على الأقل بنقطة من أرض الفريق السابق لمدربه الحالي كارلو أنشيلوتي الذي أشرف عليه بين 2011 و2013 قبل انتقاله الى ريال مدريد الإسباني ثم بايرن ميونيخ الألماني.

وبعد إصابة عارضة سان جرمان من قبل البلجيكي دريس مرتنز (23)، تقدم نابولي على ملعب "بارك دي برانس" عن طريق نجمه الدولي لورنتسو إنسينيي، صاحب هدف الفوز على ليفربول مطلع الشهر الحالي، عندما رفع الكرة فوق الحارس الفونس أريولا (29).

وانتظر سان جرمان حتى الشوط الثاني لادراك التعادل بعد عرضية من الظهير الايمن البلجيكي توما مونييه، عكسها البرتغالي ماريو روي عن طريق الخطأ روي في شباك حارسه الكولومبي دافيد أوسبينا (61).

وعجز الثلاثي كيليان مبابي، البرازيلي نيمار والأوروغوياني ادينسون كافاني عن ادراك الشباك، ليرد نابولي بمرتدة ابعدها المدافع ماركينيوس ارتدت إلى البلجيكي مرتنز ليسجل الهدف الثاني للفريق الزائر (77).

وعادل سان جرمان في الدقيقة الثالثة من الوقت البدل عن ضائع بتسديدة لولبية جميلة من دي ماريا من خارج المنطقة في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى "بارتينوبي" (90+3).

back to top