عاشور يحذر من أي إضرار بأعضاء لجنة استجواب الرشيدي

نشر في 26-10-2018
آخر تحديث 26-10-2018 | 00:02
 النائب صالح عاشور
النائب صالح عاشور
انتقد النائب صالح عاشور تسريب التقرير الذي انتهت اليه لجنة التحقيق في استجواب وزير النفط بخيت الرشيدي إلى الصحافة قبل عرضه على مجلس الوزراء وعلى أعضاء مجلس الأمة، معتبرا أن هذا الأمر بحد ذاته يثير علامات الاستفهام.

وحذر عاشور الوزير الرشيدي ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح من أي ضرر يلحق بأعضاء اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء لدراسة محاور استجواب وزير النفط أو أقاربهم، مؤكدا أن النواب سيكون لهم موقف صارم تجاه هذا الأمر.

واضاف ان اللجنة المؤلفة من الخبير النفطي المهندس حسين اسماعيل ود. مشاعل الهاجري من كلية الحقوق، ود. عصام العوضي من كلية الهندسة، وفيصل المضف من القطاع الخاص، قدمت بعد شهرين من العمل المتواصل تقريرا شاملا حول محاور الاستجواب لمجلس الوزراء وتحديدا لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح.

وتابع ان النقطة الثانية والمهمة بالنسبة لي هي التضييق على أقرباء أعضاء اللجنة وخصوصا رئيسها الخبير حسين اسماعيل، سواء بتهديدهم بالإحالة إلى النيابة العامة، أو التحقيق معهم وإنهاء عقود بعضهم فعليا نتيجة هذا التقرير.

وأكد أن أعضاء اللجنة قاموا بدورهم وقدموا التقرير للجهات الرسمية ممثلة بمجلس الوزراء، وما يحصل لهم اليوم غير مقبول جملة وتفصيلا.

back to top