العربي وكاظمة في ضيافة التضامن والشباب

في ختام الجولة السابعة لدوري «ڤيڤا» اليوم

نشر في 26-10-2018
آخر تحديث 26-10-2018 | 00:05
حسام السيد - توني اوليفيرا - خالد الزنكي - رادي
حسام السيد - توني اوليفيرا - خالد الزنكي - رادي
تختتم اليوم منافسات الجولة السابعة لدوري «ڤيڤا» لكرة القدم، إذ يلتقي التضامن مع العربي، والشباب مع كاظمة.
يسدل اليوم الستار على منافسات الجولة السابعة لدوري "ڤيڤا" للدرجة الممتازة لكرة القدم، بإقامة مباراتين يلتقي خلالهما التضامن مع العربي على استاد التضامن، والشباب مع كاظمة على استاد الشباب، وتقام المباراتان بتوقيت واحد في الساعة 5.40 مساءً.

وكانت الجولة السابعة انطلقت، مساء أمس، بثلاث مواجهات التقى خلالها الفحيحيل مع السالمية، والنصر مع الجهراء، والقادسية مع الكويت في أقوى مواجهات الجولة.

التضامن والعربي

يدخل التضامن والعربي المباراة بروح معنوية مرتفعة جداً، فالتضامن نجح في الجولة الماضية في تحقيق فوزه الأول في البطولة بتغلبه على الشباب بأربعة أهداف من دون رد ليودع المركز الأخير ويصعد للمركز السابع برصيد 4 نقاط، في حين تمكن العربي من تحقيق فوز غالٍ في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع على الجهراء بهدف نظيف ليدخل المربع الذهبي من خلال المركز الرابع 10 نقاط.

ويسعى الجهاز الفني للتضامن بقيادة المدرب المخضرم الصربي رادي ومساعده الكفء جمال القبندي إلى مواصلة الانتصارات أو حتى تحقيق التعادل على أقل تقدير رغم صعوبة المهمة، وذلك من خلال استثمار الحالة الفنية الجيدة التي بات عليها لاعبو الفريق، لذلك جاءت التعليمات للاعبين بضرورة استغلال الفرص التي ستتاح لهم خلال اللقاء.

ويفتقد التضامن اليوم لجهود البرازيلي أليكس والسنغالي فالو بداعي الإيقاف، ويمتلك رادي العديد من الأوراق التي تجعله قادراً على سد المركزين الشاغرين.

على الجانب الآخر، فإن الجهاز الفني للعربي بقيادة المدرب الصربي أكد للاعبين في المحاضرة الفنية، التي ألقاها عليهم قبل تدريب أمس، أن الفوز اليوم أمر لابد منه من أجل الاستمرار في المربع الذهبي، خصوصاً أن نتائج الآخرين قد تخدمهم وبالتالي التقدم خطوة للأمام.

ويدخل الأخضر مباراة اليوم بصفوف مكتملة إذ باتت قائمة الغيابات والإصابة خاوية على عروشها.

الشباب وكاظمة

فيما تعد مباراة الشباب وكاظمة فرصة لاستعادة توازن الفريقين، فالشباب صاحب المركز الثامن برصيد 4 نقاط بعد أن رجحت الأهداف كفة التضامن، يدخل اللقاء رافعاً شعار "لا بديل عن الفوز"، وذلك من أجل تجاوز الخسارة التي تعرض لها أمام التضامن بالأربعة.

وتتجه النية لدى مدرب الشباب خالد الزنكي لإجراء أكثر من تغيير على التشكيل الذي سيخوض به اللقاء، بعد أن منح الفرصة لأكثر من لاعب في الفترة الماضية.

في المقابل، فإن الجهاز الفني لكاظمة بقيادة المدرب البرتغالي المخضرم توني اوليفيرا يعتبر أن التعادل أمام السالمية جاء بطعم الخسارة، لا سيما أن لاعبوه كان في مقدورهم حسم النتيجة لمصلحتهم بعد سيطرتهم على مجريات الأمور تماما في الشوط الأول.

وقد تشهد مباراة اليوم عودة حمد حربي إلى المستطيل الأخضر بعد تعافيه من الشد في التمزق في العضلة الأمامية خلال تدريبات المنتخب الوطنية الأول الذي سبقت مواجهة المنتخب اللبناني أخيراً.

back to top