«الكهرباء»: ندعم الطاقات الشبابية الوطنية في «الخاص»

بوشهري كرم شركة الغانم لتدريبها 40 مهندساً

نشر في 26-10-2018
آخر تحديث 26-10-2018 | 00:05
وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري
وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري
أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري حرص الوزارة على دعم الطاقات الشبابية الوطنية العاملة في القطاع الخاص ومشاريع وزارة الكهرباء والماء، مقدماً الشكر إلى شركة "الغانم إنترناشيونال للتجارة العامة والمقاولات" على برنامجها التدريبي لـ40 مهندسا ومهندسة من حديثي التخرج.

وقال بوشهري في كلمة له، خلال حفل تكريم الشركة، إنه "من الضروري أن يتعاون القطاع الخاص مع القطاع العام، لفتح المجال أمام الخريجين والخريجات من خلال برامج تدريبية متطورة، مثل برنامج شركة الغانم الذي استغرق 8 أشهر تم خلالها تدريب 40 مهندسا ومهندسة يلتحقون اليوم بالعمل في القطاع الخاص".

وأشار إلى أهمية أن يتم تبني مثل تلك البرامج التدريبية من قبل المقاولين الذين يحصلون على عقود مشاريع من الدولة، لتدريب الشباب الكويتيين على العمل في القطاعات المختلفة، ليكونوا مؤهلين لبناء وطنهم.

من جانبه، أشاد نائب رئيس مجلس إدارة الشركة محمد الغانم بدعم "الكهرباء والماء"، الذي من خلاله استطاعت الشركة توظيف 40 مهندسا كويتيا من خريجي جامعة الكويت وجامعات أخرى، لافتا إلى أن المهندسين والمهندسات، الذين التحقوا بالشركة، تم تدريبهم وفق مراحل مختلفة داخل اقسام متنوعة في قطاعاتها.

وقال الغانم إن "هذه التجربة فتحت لنا أبوابا كثيرة نستطيع من خلال الاعتماد بشكل أساسي على المهندسين الكويتيين الذي التحقوا بالشركة، وأصبحوا جزءا لا يتجزأ منها"، مؤكداً حرص الشركة على تدريب وتطوير المهارات الشبابية في الكويت بالتعاون مع أجهزة ووزارات الدولة لدعم الشباب الكويتيين، وصقل مهاراتهم للدخول في قطاع العمل، والمساهمة في نهضة الكويت.

back to top