لاعبو الكويت: الفوز على القادسية مفتاح اللقب الثالث على التوالي

المطيري يوجه سهام النقد لـ «الأبيض»... ويتمسك بأمل التعويض في «الممتاز»

نشر في 27-10-2018
آخر تحديث 27-10-2018 | 00:05
جانب من فرحة لاعبي الكويت بعد تسجيل هدف المباراة
جانب من فرحة لاعبي الكويت بعد تسجيل هدف المباراة
عاشت كتيبة نادي الكويت، من لاعبين وجماهير، فرحة غامرة، بعد الفوز على القادسية في الجولة السابعة من منافسات الدوري الممتاز، بهدف دون رد، حيث اعتبروا هذا الفوز خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب للموسم الثالث على التوالي.
رفع فوز فريق الكويت لكرة القدم على القادسية من معنويات اللاعبين والجماهير، مؤكدين أن هذا الانتصار يمثل مفتاح الحفاظ على لقب الدوري للموسم الثالث على التوالي.

وكان "الأبيض" حقق الفوز على "الأصفر" بهدف دون رد، من ركلة جزاء سددها فيصل زايد، ليرفع الكويت رصيده إلى 19 نقطة في الصدارة، فيما تجمَّد رصيد القادسية عند 13 نقطة بالمركز الثالث.

واحتفلت جماهير الكويت مع اللاعبين بعد المباراة، في مشهد كأنه احتفال بحصد الألقاب، في إشارة إلى أن الفوز على "الأصفر" دافع كبير لاستكمال مشوار الصدارة، حتى تحقيق اللقب للموسم الثالث على التوالي.

وقال نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت، عادل عقلة، إن "الأبيض" قدَّم مباراة كبيرة، لاسيما بالشوط الأول، ونجح في تحقيق مبتغاه بالمباراة.

واعترف عقلة بأن القادسية قدَّم أداء جيدا في الشوط الثاني، وكان يستحق تسجيل هدف التعادل، لولا براعة الحارس حميد القلاف، وجميع اللاعبين في "الأبيض" الذين كانوا عند حُسن الظن بهم.

وطالب نائب رئيس جهاز الكرة اللاعبين بالتركيز في الفترة المقبلة، حيث تنتظر الفريق مباريات صعبة جدا، للحفاظ على اللقب.

بدوره، قال قائد فريق الكويت حسين حاكم، إن "الأبيض" أثبت أنه قادر على الابتعاد بصدارة الدوري، والمضي قُدما للحفاظ على اللقب. وأكد أن المباراة كانت صعبة جدا، لاسيما أن تقدم "الأبيض" جاء مبكرا، مشيرا إلى أن قدرة الفريق كانت كبيرة في الحفاظ على هدف التقدم.

ووعد حاكم جماهير الكويت ببذل كل الجهد، للحفاظ على لقب الدوري في كيفان.

واتفق التونسي حمزة لحمر والسوري حميد ميدو مع حاكم، مؤكدين أن "الأبيض" قادم لحصد لقب البطولة.

وأكد حاكم أن المباراة كانت في منتهى الصعوبة، إلا أنها كانت فرصة لكسر تفوق "الأصفر" منذ بداية الموسم، وإبعاد منافس قوي، ولو مؤقتا، عن المنافسة على اللقب.

ووعد الثنائي المحترف في صفوف الكويت بمواصلة العمل مع بقية اللاعبين للحفاظ على اللقب.

غضب في القادسية

في المقابل، ساد عدم الرضا في صفوف القادسية، سواء فيما يتعلق بنتيجة المباراة، أو أداء بعض اللاعبين. وأيضا نال الجهاز الفني، بقيادة الروماني إيوان مارين، بعض الانتقادات.

ورأت جماهير "الأصفر" أن رهان الفريق والمدرب مارين على المحترفين يبقى أحد أسباب الخسارة أمام الكويت، موجهين سهام النقد للكاميروني رونالد وانغا، والغنيي أبوبكر، وأيضا الغابوني إكسل ماي.

من جانبه، أكد نائب رئيس جهاز الكرة في القادسية نواف المطيري، أن الحظ تخلى عن فريقه، لاسيما في الشوط الثاني، لافتا إلى أن الارتباك الذي ساد اللاعبين في بداية الشوط الأول، وتلقي الفريق هدفا مبكرا كان أمرا مؤثرا على نتيجة المباراة.

ووجَّه المطيري انتقادا لاذعا لفريق الكويت، مشيرا إلى أن لاعبي "الأبيض" تعمدوا إضاعة الوقت، بالسقوط المتكرر بداعي الإصابة، وهو ما أضاع جانبا كبيرا من جمال المباراة، وحرم الجماهير من متعتها.

وأبدى نائب رئيس جهاز الكرة في القادسية تمسكا بفرصة المنافسة على اللقب، مشيرا إلى أن تعويض فارق النقاط مع الكويت سيكون هدف فريقه في قادم المباريات، مؤكدا أن الفرصة لا تزال متاحة للتعويض والمنافسة على لقب الدوري.

back to top