يخوض الزمالك مواجهة قوية أمام الاتحاد السكندري في التاسعة مساء اليوم، في ذهاب دور الـ16 لكأس زايد للأندية أبطال العرب بملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويلعب الأبيض المباراة منتعشا بالتأهل لدور الـ8 لمسابقة كأس مصر، بعد الفوز على الإنتاج الحربي بثنائية نظيفة، ويغيب عن الأبيض يوسف أوباما للإيقاف بعد طرده في مباراة القادسية الكويتي الأخيرة وكذلك التونسي فرجاني ساسي المصاب بشد في العضلة الخلفية خلال لقاء الكأس الماضي، وأيضا محمود حمدي الونش المصاب بمزق في العضلة الضامة.

Ad

في المقابل يتسلح فريق الاتحاد السكندري بانتعاشته الكروية في الأسابيع الأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز، خصوصا بعد الفوز على الأهلي في الأسبوع الـ10، حيث نجح في حصد 15 نقطة، وظهر الفريق بمستوى متميز منذ تولي حلمي طولان المسؤولية الفنية مؤخرا ما يزيد من صعوبة اللقاء.

وشهدت الساعات الماضية أزمة بخصوص ثنائي الاتحاد رزاق سيسيه وأحمد داوودا المعارين من الزمالك لزعيم الثغر، حيث يرفض الأبيض مشاركة اللاعبين بناء على عقد الإعارة، لكنهما تواجدا بالمعسكر، ومن المنتظر تزايد الأزمة حال تواجد اللاعبين بشكل رسمي في تشكيلة الفريق السكندري.

وكان الزمالك تأهل لهذا الدور، بعدما تخطى عقبة القادسية الكويتي في دور الـ32 بالبطولة العربية بالتعادل سلبيا في القاهرة والتعادل إيجابيا بهدف لكل فريق بالكويت، بينما تخطى الاتحاد السكندري عقبة الترجي التونسي في دور الـ32 للبطولة العربية بعد التعادل بنتيجة 3-3 في مجموع المباراتين، حيث انتهى لقاء الذهاب بالإسكندرية بهدف لكل فريق، بينما انتهى لقاء الإياب في تونس بهدفين لكل فريق ليتم اللجوء لقاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الأرض، مما انصب في مصلحة الفريق السكندري.