أظهر "الملك" ليبرون جيمس ما ينتظره منه فريقه الجديد لوس أنجلس ليكرز، وسجل أول "تريبل دبل" معه ليقوده الى انتصار ثان تواليا، فيما حقق ديترويت بيستونز أفضل بداية له منذ موسم 2008-2009 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وبعد ثلاث خسارات متتالية، حقق ليكرز فوزين خلال 24 ساعة، آخرهما الخميس، كان الأول في قاعة ستايبلز سنتر لجيمس المنتقل الى صفوف الفريق هذا الموسم قادما من كليفلاند كافالييز، الذي لايزال يعاني في غيابه، اذ تلقى الخميس خسارته الخامسة تواليا.

Ad

وبعد تفوقه الأربعاء على مضيفه فينيكس صنز 131-113 في مباراة سجل خلالها جيمس 19 نقطة، رفع "الملك" من أدائه وقاد ليكرز للفوز على ضيفه دنفر ناغتس بنتيجة 121-114، مع 28 نقطة و11 متابعة، و11 تمريرة حاسمة، محققا أول "تريبل دبل" (10 على الأقل في ثلاث فئات إحصائية) له مع ليكرز، والـ74 في مسيرته.

وأضاف كايل كوزما 22 نقطة، وجافالي ماكغي 21 نقطة وسبع متابعات.

أما في صفوف دنفر متصدر ترتيب المنطقة الغربية، والذي لقي خسارته الأولى في خمس مباريات، فكان الأفضل الصربي نيكولا يوكيتش مع 24 نقطة و11 متابعة، وجمال موراي مع 22 نقطة وعشر متابعات.

جيمس: نتقدم مباراة بعد أخرى

وقال جيمس "نتقدم مباراة بعد أخرى. واصلنا البناء على ما حققناه ضد فينيكس ضد فريق يقدم أداء هجوميا جميلا، لكن يجب أن نكون أفضل أيضا ضد سان أنطونيو (سبيرز) اليوم".

وحقق ديترويت بيستونز ثالث المنطقة الشرقية فوزه الرابع تواليا على ضيفه كليفلاند كافالييرز وصيف الموسمين الماضيين، 110-103.

وتألق الثنائي بلايك غريفين وأندريه دروموند في صفوف ديترويت بتسجيل كل منهما 26 نقطة، الى عشر متابعات للأول و22 للثاني، وذلك على حساب كليفلاند بطل 2016، الذي بلغ الدور النهائي في المواسم الأربعة الأخيرة. فيما كان أفضل مسجل لكيلفلاند كايل كورفر 21 نقطة، وأضاف غوردان كلاركسون 18 نقطة، علما أن فريقهما افتقد كيفن لوف المصاب.

وبدا ديترويت الذي يقوده هذا الموسم دواين كايسي الذي اختير أفضل مدرب الموسم الماضي أثناء توليه الإشراف على تورونتو رابتورز، مختلفا في الشكل والمضمون. وكان كايسي انتقل إلى ديترويت في مايو الماضي بعد سبعة مواسم أمضاها في تورونتو، وقاده فيها الى خمس مشاركات في الأدوار الإقصائية من "البلاي أوف".

ودعا دروموند إلى التروي معتبراً "أن الموسم لايزال في بدايته، وهناك الكثير من المباريات التي سنخوضها، يجب أن نقارب كل مباراة على حدة، والسعي إلى الفوز في كل مباراة والتحسن بشكل دائم".

ورغم تقدمه في مباراته مع ضيفه بوسطن سلتيكس إلى ما قبل دقيقتين من نهايتها، لقي أوكلاهوما سيتي ثاندرز خسارته الثانية على أرضه والرابعة تواليا هذا الموسم 95-101.

وكان أفضل مسجل لبوسطن جايسون تاتوم 24 نقطة الى ست متابعات، وماركوس موريس 21 نقطة الى عشر متابعات، وآل هورفورد 19 نقطة الى تسع متابعات، وكايري إيرفينغ 15 نقطة. بينما سجل لأوكلاهوما بول جورج 22 نقطة الى ثماني متابعات، وراسل وستبروك 13 نقطة الى 15 متابعة وثماني تمريرات حاسمة.

وحقق بورتلاند ترايل بلايزرز فوزه الثالث في أربع مباريات على مضيفه أورلاندو ماجيك الذي لقي خسارته الثالثة في خمس مباريات 128-114.