اعترف الإسباني جوسيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم، أنه أراد فسخ عقده مع فريقه السابق بايرن ميونيخ الألماني، لأنه واجه صعوبات في تعلم اللغة الألمانية.

وقال غوارديولا (47 عاما)، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "من الصعب تعلم اللغة الألمانية. كنت أدرسها مدة ثلاث أو أربع ساعات صباح كل يوم لأتعرف على قواعدها النحوية. وبعد شهرين، فكرت، وتواصلت مع بايرن وطلبت فسخ العقد".

Ad

وأوضح: "إذا كان من الصعب على طفل أن يتعلم اللغة الألمانية، فهل يمكنكم أن تتخيلوا مدى صعوبة هذا على رجل في الحادية والأربعين من عمره؟".

وقاد غوارديولا، الذي اعترف خلال المقابلة بأنه رجل عنيد، فريق بايرن من 2013 إلى 2016 قبل بدء مسيرته مع التدريب في إنكلترا.

وقبل توليه تدريب بايرن، تلقى غوارديولا دورة تعليم مكثفة للغة الألمانية حتى يستطيع نقل أفكاره وفلسفته في اللعب إلى اللاعبين الذين يتحدث معظمهم الألمانية.

وخلال المقابلة، استرجع غوارديولا ذكريات حفل المغنية الأميركية اريانا غراندي، الذي أقيم في 22 مايو 2017 في مانشستر، والذي تعرض لهجوم أسفر عن وفاة 22 شخصا وإصابة العشرات.

وكانت كريستينا سيرا زوجة غوارديولا وابنتاه ضمن الحضور في هذا الحفل.

وأضاف غوارديولا: "كنا محظوظين. كثير من الناس عانوا في هذا الحفل".

وعند وقوع الانفجار، كان غوارديولا ونجله في المنزل وتلقى المدرب الإسباني اتصالا هاتفيا من زوجته.

وذكر غوارديولا: "اتصلت بي زوجتي، وقالت لي: شيء ما حدث. نحن نركض للخروج من الحفل، ولكننا لا نعلم ما حدث".

وتابع: "حاولنا الاتصال بها لكن الهاتف لم يكن يعمل، ولهذا ذهبنا إلى الحفل بعد خمس أو ست دقائق من اتصالها. ذهبنا إلى هناك وعدنا للمنزل".