تستعد المؤسسة العامة للرعاية السكنية لرفع أسماء الجهات الحكومية غير المتعاونة في تشغيل المباني العامة بمدينة صباح الأحمد السكنية إلى مجلس الوزراء الأسبوع المقبل، مبينة أن نسب المباني التي تم تشغيلها بلغت 69 في المئة حتى الآن.

وعلمت "الجريدة" من مصادرها، أن مجلس الوزراء طلب من "السكنية" تزويده بأسماء الجهات الحكومية، التي انتهت من تسلم وتشغيل المباني العامة بمدينة صباح الأحمد مطلع الشهر الجاري على أن يتم تزويده بأسماء الجهات الحكومية غير المتعاونة خلال أسبوعين كحد أقصى.

Ad

وذكرت المصادر، أن عدد المباني العامة المتبقية للتسلم محدود، بإجمالي 42 مبنى في القطاع C إلى جانب مبنى واحد في القطاع D لم يتم تسلمها بعد، مفيدة بأن المؤسسة مستمرة في متابعة ذلك.

وأشارت إلى أن نسب تسلم الجهات المستفيدة حتى نهاية سبتمبر الماضي بلغت 80 في المئة، في حين بلغت نسب الإنجاز الكلية للتسلم الابتدائي للمباني العامة في المدينة 98 في المئة.

استعجال التشغيل

بدوره، دعا المنسق العام لمدينة جنوب مدينة صباح الأحمد، علي عبدالله الجهات الحكومية المعنية إلى ضرورة استعجال تشغيل المباني العامة في مدينة صباح الأحمد لجذب المواطنين للتخصيص على جنوب مدينة صباح الأحمد لأن المدينة مجاورة لها وبخدمات كبيرة تنعكس على ترغيب المواطنين بالمدينة.

وقال عبدالله لـ"الجريدة"، نتمنى من الجهات الحكومية عدم تكرار التأخير بتشغيل المباني العامة في جنوب مدينة صباح الأحمد والعمل على تنفيذها وتشغيل وفق جداول زمنية دقيقة تتزامن مع انتهاء الأهالي من بناء قسائمهم.

في جانب إسكاني آخر، أعلنت "السكنية" أن إنجاز استكمال تنفيذ 520 شقة سكنية في مدينة جابر الأحمد بلغ 62.94 في المئة كنسبة فعلية سبقت النسبة التعاقدية التي يفترض أن تكون 55.51 في المئة، مفيدة بأن المشروع بدأ تنفيذه في يناير العام الماضي. وأشارت المؤسسة في حسابها الرسمي عبر "إنستغرام"، إلى أن نسب إنجاز البنى التحتية لمشروع جنوب عبدالله المبارك البالغ 3260 قسيمة بلغت نسبتها الفعلية 4.41 في المئة مقابل 4.37 نسبة تعاقدية التي بدأ تنفيذها في أبريل الماضي والمتوقع الانتهاء منها في أبريل 2020 بمدة تنفيذ تصل إلى عامين.