بوشهري: «العدادات الذكية» تنهي مشكلة مديونيات المستهلكين

نشر في 27-10-2018
آخر تحديث 27-10-2018 | 00:00
وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري
وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري
أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري، أن منظومة إدارة العدادات الذكية تهدف إلى توفير العديد من الخدمات للمستهلكين، منها سهولة تحصيل قيمة استهلاك الكهرباء من المستهلكين لحظياً، ما من شأنه إنهاء مشاكل تراكم مديونية وزارة الكهرباء على المستهلكين وزيادة تحصيل الأموال العامة.

وقال بوشهري لـ"الجريدة"، إن المنظومة الجديدة سوف تساهم في إيجاد وسيلة لعملية تخطيط الطلب على الكهرباء والماء بالحصول على معلومات دقيقة عن نمط الاستهلاك ووضع الخطط الكفيلة بإدارة موارد الوزارة بكفاءة عالية.

وأضاف، سوف تساهم كذلك في تقديم خدمات إلكترونية ميسرة تؤدي إلى تسهيل عملية الدفع على المستهلكين ومتابعة معدلات الاستهلاك عن طريق التطبيقات الإلكترونية مما يؤدي إلى ترشيد الاستهلاك.

وأوضح أنه خلال المرحلة الماضية تم تركيب 5 آلاف عداد ذكي، وإنشاء مركز البيانات كاملاً، واعتماد التصاميم وبرامج المنظومة، وتركيب البنية التحتية للألياف الضوئية.

ولفت إلى أن المرحلة الثانية من عمر المشروع هي مرحلة تشغيل وإدارة المنظومة، التي تسعى خلالها وزارة الكهرباء والماء إلى تقديم تسهيلات كبيرة لكل المستهلكين عبر برامج المنظومة المختلفة.

back to top