استقبل المدير العام للإدارة العامة للجمارك، المستشار جمال الجلاوي، أمس الأول، بمقر مسرح الإدارة، رئيس نقابة العاملين بـ"الجمارك" أحمد العنزي، الذي قدَّم له درعا تذكارية، وكرَّم عددا من المتميزين من إدارة جمارك الموانئ الشمالية، تكليلا لجهودهم المبذولة في حماية البلاد من جميع الأضرار والمخاطر.

وقال المستشار الجلاوي، في تصريح صحافي عقب اللقاء، إن ميناء الشويخ يُعد من البنى التحتية القديمة التي مضى عليها أكثر من 60 عاما وما زالت تعمل، رغم التحديات، مثل: مشاريع التطوير في المنطقة الحُرة، وطريق جمال عبدالناصر، وجسر الشيخ جابر الأحمد.

Ad

وأشار إلى أن جمارك الموانئ الشمالية تقوم بعملها باحترافية عالية، رغم قلة العدد وكثرة الواردات، حيث تستقبل من 65 إلى 70 في المئة من واردات الكويت.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون لضبط حركة سير الشاحنات والحاويات التي شهدت زيادة كبيرة خلال الفترة الماضية، حيث قفز عدد معاملات تخليص الشاحنات والحاويات من 250 - 300 حاوية إلى أكثر من 900 حاوية يوميا، رغم وجود منع مرور يصل إلى 9 ساعات متواصلة، لافتا إلى أنه في بعض الأوقات يتم الإفراج عن أكثر من 1000 حاوية في الساعة، متابعا: "يُعد ذلك إنجازا كبيرا، وأرفع لكم العقال".